التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:43 ص , بتوقيت القاهرة

الانفجار النووي روسيا .. ارتفاع مستوى الإشعال وخوف من تفاقم الكارثة

انفجار روسيا النووي
انفجار روسيا النووي
الانفجار النووي روسيا ، ترقب وحذر وخوف بعد أعلن روسيا، اليوم الثلاثاء، ارتفاع مستويات الإشعاع من 4 إلى 16 مرة في مدينة سفرودفنسك، التي شهدت انفجارا في قاعدة عسكرية الخميس الماضي.
 
الانفجار النووي روسيا، موسكو كانت أعلنت مقتل 5 عناصر في الوكالة النووية من جراء انفجار وقع خلال إطلاق صاروخ يعمل بالطاقة النووية في منشأة عسكرية في منطقة القطب الشمالي.
 
 
 
 السلطات الروسية انتظرت حتى السبت لكي تقر بأنه نووي، علما بأن الانفجار أدى إلى ارتفاع وجيز في مستوى النشاط الإشعاعي.
 
 خبراء أميركيون يقولون، إن الانفجار النووي روسيا قد يكون مرتبطا باختبار صاروخ "بوريفيستنيك" الذي كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، قد أعلن في فبراير أن اختباراته تجري بنجاح.
 
رئيس الوكالة الاتحادية للطاقة الذرية الروسية "روساتوم"، أليكسي ليخاتشي، قال :" أفضل طريقة لتكريمهم هي بمواصلة العمل على الأسلحة الجديدة .. "نحن نؤدي مهمة من أجل الوطن".
 
روسيا أقامت مراسم تأبين للخبراء الخمسة في مدينة ساروف المغلقة في منطقة نيجني نوفغورود الواقعة على بعد نحو 500 كيلومتر شرقي موسكو، وفق ما نقلت "فرانس برس".
 
الانفجار النووي روسيا
 
وكالة "روساتوم" أعلنت  أن الحادث وقع أثناء اختبار صاروخ على منصة بحرية قبالة سواحل منطقة "أرخانغيلسك" في أقصى الشمال الروسي.
 
وأشارت الوكالة إلى أن الوقود انفجر وقد ألقى عصف الانفجار بعناصر في البحر.
 
بلدية مدينة "سفرودفنسك" القريبة من القاعدة العسكرية أكدت أن أجهزتها للاستشعار "سجلت ارتفاعا لوقت قصير في التلوث الإشعاعي"، مما أثار حالة هلع لدى السكان الذين سارعوا لشراء مادة اليود المضادة للإشعاعات.
 
انفجار نووي في روسيا
 
 
 
 
 
 

انفجار نووي في روسيا