التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 04:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. صفقات تميم بن حمد المشبوهة فى قطاع الطاقة

تميم بن حمد
تميم بن حمد

الشفافية والنزاهة والعمل لصالح الشعب والوطن،  كلها مقومات لا يملكها تنظيم الحمدين ؛ ليبرم صفقات نظيفة فى كافة القطاعات،  ومنها قطاع الطاقة .

وكشف تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، عن أن دولة الهند كشفت واحدة من الصفقات المشبوهة،  التى يعتقد نظام الحمدين أنها سوف تعوض عجزه عن إبرام صفقات شرعية ، حيث بدأت جهات التحقيق فى الهند فى تتبع مشاركة رجل أعمال يدعى معين قرشى،  فى " صفقة غاز " مُحتملة بين نيودلهى والدوحة،  خلال نظام التحالف التقدمى المتحد .

 

وتابع تقرير قناة المعارضة القطرية:"ويواصل المحققون جهودهم ؛ لكشف المزيد من أسرار الصفقة المشبوهة مع نظام الحمدين،  كما يحاولون التأكد مما إذا كانت صفقة الغاز المذكورة حقيقية،  أم تم استخدامها كذريعة لتبييض وغسل الأموال،  بمشاركة أذرع لنظام الحمدين ".

 

وشدد التقرير أن نظام الحمدين يشتهر باستخدام الرشوة كأداة لتنفيذ صفقاته،  وللحصول على امتيازات لم يكن ليمتلك مقومات الحصول عليها . وباعتبار أن الرشوة لا تتم إلا بين طرفين مشبوهين ؛ فإن ذلك يقود إلى التأكيد بأن كل من تعامل مع نظام الحمدين فى إبرام صفقات أو اتفقات قد وضع نفسه موضع الشبهة والريبة .

 

وختم التقرير قائلاً:"ولعل هذا كان سببا منطقيا لابتعاد الدول والقيادات الدولية النزيهة عن التعامل مع نظام الحمدين،  وربما كان هذا السبب هو نفسه الذى قاد بعض الدول الأخرى لاستغلال أطماع الحمدين فى الحصول على أكبر مكاسب مادية ممكنة . وفى نظام أردوغان أكبر دليل واقعى على ذلك".

الطاقة، اخبار الخليج، تميم بن حمد، الغاز، الهند، تنظيم الحمدين