التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

ترامب يجمع تبرعات بـ105 ملايين دولار لإعادة انتخابه فى 2020 (فيديو)

الرئيس الامريكي دونالد ترامب
الرئيس الامريكي دونالد ترامب

أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب واللجنة الوطنية الجمهورية، أن الرئيس جمع تبرعات لحملته لإعادة انتخابه فى 2020، بقيمة 105 ملايين دولار، فى الربع الثانى هذا العام، وهو ما يتجاوز كثيرا ما جمعه سلفه باراك أوباما فى الفترة المماثلة خلال حملة إعادة انتخابه فى 2012.

 

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، الأربعاء، فإن الحملة واللجنة أشارا إلى جمعهما 100 مليون دولار نقدا، وأستطاعا جمع مزيد من الأموال عبر الانترنت. وجمع ترامب وحملته 51 مليون دولار فيما جمعت اللجنة الوطنية للحزب الجمهورى 51 مليون دولار، وهو ما يعنى حصول الرئيس على مصادر تمويل أكثر من تلك التى حصل عليها فى 2016 حيث تستخدم الأموال فى الإعلانات التليفزيونية والرقمية وجهود دفع الناس للتصويت وغيرها من الأنشطة ذات الصلة بانتخابات عام 2020.

 

وصعد ترامب إلى الرئاسة بعدد أقل من الموظفين وأموال أقل من خصمه الديمقراطية هيلاري كلينتون. هذه المرة، تقول الصحيفة، سيكون لديه آلية جمع الأموال الخاصة بالحزب الجمهورى، فضلاً عن صلاحيات الرئاسة، مما يعزز دعوته الشخصية الأولية لقاعدته، حتى فى الوقت الذى يحاول فيه تقديم نفسه كجهة خارجية عن المؤسسة السياسية التقليدية.