التوقيت الخميس، 28 مايو 2020
التوقيت 01:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. نبذ الرئيس التركى أردوغان فى قمة العشرين

أردوغان
أردوغان

أكد الإعلامى نشأت الديهي، أن مشاركة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى القمة العشرين باليابان كانت باهته وباردة، وتابع:" كان يوجد حالة من حالات الابتعاد عن أردوغان،  حيث حضوره كان ملئ بالاشمئزاز والانعزالية".

واستشهد  "الديهى"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"،   بتجاهل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لـ"أدروغان"، حينما أصر الأخير أن يقف بجواره خلال التقاط صورة جماعية مع الرؤساء بالقمة العشرين ، وتابع: "أردوغان كان منبوذ فى القمة العشرين، العالم عرف أن أردوغان يلعب بمتناقضات كثيرة، حيث يعلن عكس ما يبطن، رأيته فى القمة مهمومًا وكأنه يودع عالم السياسة والزعماء ".

وقال "الديهى"، إن مشاركة مصر فى قمة العشرين باليابان كانت مختلفة، حيث شهدت حضور رئاسى طاغى ،مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى التقى خلال يومين فقط بـ11 رئيس دولة من الدول المشاركة فى القمة .

 

وأوضح "الديهي"، أن الرئيس السيسى أجرى مباحثات مع رئيس دولة الأرجنتين التى تأتى ضمن إحدى دول أمريكا اللاتينية، قائلا : "منطقة أمريكا الجنوبية واللاتينية كانت بعيدة عن مرسى الدبلوماسية المصرية خلال السنوات الماضية"، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى أشاد بالتجربة الأرجنتينية فى الإصلاح الاقتصادى ضمن فعاليات قمة العشرين،  وذلك بعدما شارفت على إعلان إفلاسها.