التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:52 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. التجربة الاقتصادية المصرية محط اهتمام قمة العشرين

قمة العشرين
قمة العشرين

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن جميع الدول المشاركة في قمة العشرين باليابان أعربت عن انبهارها بالتجربة الاقتصادية المصرية، مشدداً على أنها أصبحت مسار اهتمام ودراسة الدول المشاركة في قمة العشرين، حيث أنها أصبحت مظهر من مظاهر الأمان والأمل بالنسبة لهم .

وأضاف "الديهى"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى على هامش قمة العشرين بسكرتير عام الأمم المتحدة ، ومدير منظمة الصحة العالمية، و مديرة صندوق النقد الدولي حيث أنها جددت شهادتها وأدلت بتصريحات تشيد مرة أخرى بالتجربة الاقتصادية المصرية.

 

وتابع "الديهي": "الرئيس السيسي تحدث خلال حواره برئيس منظمة الصحة العالمية، عن مبادرة 100 مليون صحة ، حيث أجرت مصر أكبر عملية مسح طبي في العالم، فكيف لدولة مصر مثل تحارب الإرهاب وتبني في نفس الوقت العاصمة الإدارية الجديدة".

وأشار  نشأت الديهي،إلى أن مصر جاءت للمشاركة في القمة العشرين باليابان وهي تحمل في كلتا يديها رسائل مهمة، لافتاً إلى أن مصر تحمل في يدها اليمني التجربة الاقتصادية الثرية التي أبهرت العالم كله ، وفي يدها اليسرى رئاستها للاتحاد الإفريقي.

 

وأوضح "الديهي"، أنه ما كان لمصر أن تشارك في القمة العشرين إلا بعد رحلة الصعود التي مرت بها ووجود قيادة حكيمة جعلتها تبني جسور وعلاقات مع الجميع، مشيراً إلى أن مصر جاءت بالكثير من العوامل التي جعلتها على رأس المدعوين بالقمة العشرين، لافتا إلى أن العلاقات المصرية اليابانية علاقات متينة للغاية حيث يجمعهم احترام متبادل.

 

وأجرى الإعلامي نشأت الديهي، جولة داخل المركز الصحفي الخاص بتغطية فعاليات القمة العشرين باليابان، موجهاً الشكر للمركز الصحفي المسئول عن تغطية فعاليات قمة العشرين ، مؤكدًا أن العمل داخل المركز يسير وفق خطة ومنهج خاص للغاية، موضحاً أن التعامل داخل اجتماعات قمة العشرين يفوق ما يدور في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة من حيث التنظيم وحسن الاستقبال وكافة الترتيبات المسبقة على انعقاد قمة العشرين.

 

وأشار "الديهي"، إلى أنه لأول مرة يجد توفير أماكن للصحفيين والإعلاميين الذين كانوا يواصلون الليل بالنهار للبحث عن الأخبار حيث كانوا يعملون كخلية نحل، قائلا: "لأول مرة أجد زملاء في  حالة نعاس كامل بالمركز الصحفي، كما تم توفير وسائل راحة ورفاهية لهم".