التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:11 م , بتوقيت القاهرة

"العالم جاى على جدة".. شعار السعودية فى الصيف

العالم جاي على جدة
العالم جاي على جدة

 المدينة التي اعتمد سكانها منذ القدم على موارد الصيد كمصدر دخل رئيسي لها. وفي وقتنا الراهن لمدينة جدة ميزات تنافسية عديدة ، حيث يعد ميناؤها البحري من أهم وأكبر خمس موانئ في العالم والذي يربط الشرق بالغرب وكونها بوابة العالم الإس امي وعاصمتها مكة والتي يعبرها ملايين الحجاج ومرتادي بيت  الله الحرام. لذلك فهي تعد ثاني أكبر مدن العالم بعد نيويورك من ناحية عدد وتنوع الثقافات لساكنيها ومرتاديها.

ومن هنا بدأت قصة موسم جدة والتي اتخدت جملة “بحر وثقافة” شعاراً لها لتعكس عصارة الملذات التنافسية لتلك المدينة الرائعة “جدة” اكتشفوا فعاليات فريدة من نوعها وعيشوا تجارب مثيرة عبر عالم من الترفيه المستمر. وسافروا عبر الزمن في نبالة تاريخ المملكة وثقافتها الفريدة بالإضافة إلى طبيعتها الخلّبة الغنية والمتنوعة.

 

926430-كاظم-وشيرين

قصة شعار موسم جدة

في مثل هذا الوقت من العام وداخل أعماق مياه البحر الأحمر الغنية بالألوان والحياة المرجانية، تتنقل سمكتنا داخل البحر مع أصدقائها وصديقاتها، من مكان إلى مكان أخر، تستشعر بحواسها المغناطيسية بحثاً عن أكثر الأماكن الرائعة، لينتهي بها المطاف في مياه جدة.

إنها وجهة الحلم لكثير من الناس وهي المكان المفضل حيث أشعة الشمس والمكان الأمثل لمحبي المرح من جميع أنحاء العالم بسبب شواطئها الرائعة من الرمال الذهبية مع المياه الكريستالية والشعاب المرجانية الملونة.

إنها تأتي وتذهب على شاكلة الأمواج، حيث تحمل مرتاديها بعيداً من جهة إلى أخرى ليشهدوا ثقافة جدة وفنها وبحرها.

898396-العالم-جاي-على-جدة

نجوم الفن فى العالم يتواجدون فى جدة

تشهد مدينة جدة تواجد عالمي لأقوي الفنانين و المطربين والحفلات، على رأسهم "باكستريت بويز " و كريس براون و مارتن جاركس و دي جي خالد، ومارشميلو، وعمرو دياب، وشيرين، وحسين الجسمي، ومحمد حماقي، وكاظم الساهر، والعديد والعديد من نجوم الغناء والطرب.

1081750-نانسي-و-وائل-جسار
 

نجوم الرياضة و الملاكمة

كما يشهد موسم جدة تواجد أمير خان بطل الملاكمة العالمي و نجوم المصارعة wwe  .

1577062-ابطال-العالم-فى-المصارعة

الألعاب الترفيهية و الإلكترونية

كما تشهد مدينة جدة تواجد تنظيم بطولات فى الألعاب الإليكترونية بشكل جديد لأول مرة فى العالم العربي و بطولة فى الألعاب الإليكترونية و لعبة pubg  و الألعاب الإليكترونية إلى جانب تنظيم مسابقات فى الصيد.

1765220-بيتر-بان

مطاعم عالمية

كما يشهد "موسم جدة " تواجد لمطاعم من مختلف دول العالم و التعريف بالأكلات العربية الشهيرة و الأكلات السعودية.

معارض خاصة

كما سيتم تنظيم معارض خاصة فى الرسم و النحت ورش عمل ممتعة ومتنوعة ستتاح للعائ ات والأطفال بالتعاون مع  مدرسة الفنون التقليدية، أكثر الفناين خبرة سيتواجدون ولأول مرة لعرض أجمل الفنون التقليدية والتراث الغني لمنطقة جدة التاريخية “البلد”. تضم الورش محاور مختلفة كفن الهندسة والسيراميك ومقدمة لمنحوتات الجيبسون

1416873-عروض-بلو-مان