التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:37 م , بتوقيت القاهرة

مصرع شخصين وإصابة 575 بسبب ارتفاع الحرارة لـ 40 درجة فى اليابان

ارتفاع درجات الحرارة _ صورة أرشيفية
ارتفاع درجات الحرارة _ صورة أرشيفية
 

لقى شخصان حتفهما ونُقل 575 آخرون على الأقل إلى المستشفيات، اليوم ، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير معتاد فى جميع أنحاء اليابان، مع تسجيلها فى بلدة ساروما بإقليم هوكايدو 39.5 درجة مئوية وهى أعلى درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق خلال شهر مايو فى اليابان.

 

وذكرت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية أن رجلين لقيا مصرعهما، أحدهما فى مدينة شيموزو بإقليم هوكايدو وآخر فى مدينة توم بإقليم مياجي، بينما تم نقل 575 شخصا من جميع أنحاء البلاد إلى المستشفيات بعد معاناتهم من أعراض تبدو أنها قد تؤدى إلى سكتة قلبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أفادت بأن أعلى درجة حرارة تم تسجيلها خلال شهر مايو على الإطلاق 39.5 درجة مئوية  فى بلدة ساروما الساحلية شمال شرقى إقليم هوكايدو، بينما كانت أعلى درجة مسجلة قبل ذلك 37.2 درجة فى مدينة تشيتشيبو بإقليم سايتاما فى 13 مايو 1993.

وأوضحت الصحيفة أن درجة الحرارة فى هوكايدو لم تبلغ قط 35 درجة مئوية خلال شهر مايو أو 38 درجة مئوية خلال أى وقت من العام، وهو ما جعل ارتفاعها اليوم الأحد ذا تأثير كبير على السكان، خاصة مع توقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع الحرارة اليوم الاثنين.