التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:23 م , بتوقيت القاهرة

توماس كوك: بريكست يدفع الإنجليز لقضاء عطلات خارج الاتحاد الأوروبى

البرلمان البريطانى
البرلمان البريطانى
البريطانيون يفضلون وجهات خارج الاتحاد الأوروبى إذ يثنى التأجيل المتكرر لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبى المسافرين عن الحجز مبكرا ودفعهم للبحث فى أماكن أخرى.
 

هذا ما قالته شركة السفر توماس كوك اليوم الإثنين، وذكرت الشركة فى تقرير لها أن تركيا وتونس من أكبر المستفيدين من الاتجاه لحجز عطلات خارج الاتحاد الأوروبي، وتعافى الطلب على الوجهتين بعد أن حدت مخاوف أمنية من الحجوزات فى السنوات الأخيرة.

وكان من المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبى فى 29 مارس ولكن الخلاف فى البرلمان على بنود الاتفاق الذى أبرمته رئيسة الوزراء تيريزا ماى فى هذا الشأن أرجأ الرحيل. وتم الاتفاق مع بروكسل على أن يكون الموعد النهائى للخروج فى 31 أكتوبر.

وقالت توماس كوك أقدم شركة سفريات فى العالم إن "من الواضح أن طول فترة الضبابية التى تحيط بأسلوب وتوقيت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دفع كثيرين لتأجيل قرارهم بشأن توقيت ومكان حجز العطلة الصيفية".

وذكرت الشركة أن 48 بالمئة من حجوزات برامج العطلات فى بريطانيا لهذا الصيف حتى الآن كانت لوجهات خارج الاتحاد الأوروبى بزيادة عشر نقاط مئوية مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وتقدمت تركيا على اليونان لتحتل المركز الثانى بين الوجهات الأكثر جاذبية بينما احتفظت إسبانيا بالمركز الأول.