التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.."مباشر قطر" تفضح جرائم الحمدين فى حق عمال المونديال

جرائم الحمدين
جرائم الحمدين

 

كشف تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، عن الأوضاع السيئة والبائسة التى يعيشها العمال الأجانب فى قطر والقائمين على منشآت كأس العالم فى قطر 2022، حيث أكد التقرير أن العمال يعيشون فى بيئة غير آدمية تماماً، وتابع:"أوضاع سيئة.. بيئة عمل غير آدمية، ذلك هو أقل ما يمكن أن توصف به الظروف المعيشية لعمال منشآت كأس العالم في قطر، الأمر الذي بدا يُنذر بكارثة تهز أركان تنظيم "الحمدين"، إنها الانتفاضة ضد الظلم.

 

وتابع تقرير قناة المعارضة القطرية، :"انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع مصورة من مواقع منشآت كأس العالم 2022، والتي يستعد النظام القطري لاستضافتها، وتُظهر تلك الصور انتفاضة عمال بناء ملاعب كأس العالم بقطر في وجه ممارسات الحكومة القطرية وتنظيم الحمدين، وذلك بسبب انتهاك حقوق الإنسان، وعدم استلام الرواتب وسوء الأحوال المعيشة، وغياب الرعاية الصحية، حيث أضرب العمال ومارسوا أعمال تخريب في مقرات الشركات.

واكد التقرير أن العمال الأجانب فى قطر يتعرضون للانتهاك وضياع حقوقهم الإنسانية والمادية، بعلم من النظام القطرى الحاكم وعلى رأسهم تميم بن حمد، ورغم وعد الحكومة القطرية عدة مرات بتحسين أوضاع العاملين إلا أن ذلك لم يتحقق حتى الآن الأمر الذى دفعهم للإنفجار للتعبير عما يتعرضون له من ظلم.