التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:04 م , بتوقيت القاهرة

مخاطر عملية زراعة الشعر في تركيا

السياحة العلاجية هي اتجاه مستمر لا يزال يغري المرضى من كافة أنحاء العالم على حد سواء. غالبا ما تكون العيادات الموجودة في الوجهات السياحية الشهيرة مثل تركيا في وضع غير مناسب مقارنة بالعيادات المنشأة، وقد تستخدم عددا من الاستراتيجيات لتكون قادرة على المنافسة. من السعر التنافسي إلى باقات الرحلات العلاجية، على الرغم من أن العيادات التي تجتذب المرضى من خلال السياحة الطبية، أو حتى في كثير من الأحيان، بتقديم النتائج التي يرغبها المرضى. في الواقع، غالبا ما تتطلب أسوأ الحالات إجراءات تصحيحية متعددة بواسطة عيادة أكثر سمعة.

تغير صناعة زراعة الشعر

العمليات الجراحية الاختيارية عادة ما يتم اللجوء إليها عادة عندما تكون المهارات اللازمة للإجراء سهلة ومتوفرة. الإجراءات التي تتطلب تدريبا أكبر على المهارات، وفي الوقت نفسه، تتلقى دائما رد فعل تقريبي، حتى لو كانت النتائج متفوقة، يجب أن يكون اللجوء إليها وفق بعض المعايير. صناعة زراعة الشعر لا تختلف.

تعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف حاليا أكثر أشكال زراعة الشعر فعالية، ومطلوبة على مدى عقد من الزمان بعد إدخالها لتصبح متاحة على نطاق واسع. أصبحت تمارس أكثر من تقنية الشريحة، وهي طريقة سابقة تتطلب تدريبا أقل. ومع زيادة الطلب على هذه التقنية، تفتقر العديد من العيادات التي تقدم الإجراء إلى التخصص ولكنها تسعى إلى أن تكون قادرة على المنافسة. يعد العثور على المرضى جزءا لا يتجزأ من بناء مهارات الجراحين والحفاظ عليها. ومع ذلك، قد يتم أيضا تضليل العيادات أو تشويشها بشأن زراعة الشعر بشكل عام.

يتزايد عدد العيادات التي تقدم زراعة الشعر في تركيا ولكنها تفتقر إلى التخصص الدقيق. هذا الاتجاه عالمي أيضا حيث تقدم عيادات مختارة من كل منطقة عملية زراعة شعر سيئة أو غير ناجحة. علاوة على ذلك، غالبا ما تقوم العيادات التي لديها التخصص في إجراء زراعة الشعر بالشريحة بتشويه نتائج مرضاهم إذا أقبلت على ممارسة تقنية الاقتطاف دون تدريب كافي.

يقول الخبير التركي لزراعة الشعر الدكتور يتكين باير، أي شخص يفكر في زراعة الشعر في تركيا يجب أن يكون مجتهدا في بحثه. قد تتقاضى العيادات السيئة أكثر أو أقل من متوسط ​​تكلفة زراعة الشعر، وقد تقدم نفسها كخدمة صغيرة لكسب الثقة. يجب أن يكون المرضى على دراية بتقنيات العيادة وممارساتها ونتائجها الفعلية ومكانتها في مجتمع زراعة الشعر.

مخاطر السياحة العلاجية

هناك العديد من المخاطر التي تنطوي على أي نوع من السياحة العلاجية. معظم المرضى يفترضون أن الدول التي تروج للسياحة العلاجية لديها نفس القوانين التي توجه شروط تنفيذ العمليات الطبية. ومع ذلك، هذا ليس هو الحال بالضبط. في جميع أنحاء العالم، يؤدي الأطباء عادة قسم أبقراط أو أي قسم مشابه من أجل أمانة المهنة.

لكن هذا لا يعني وجود قوانين أو روتين لضوابط العمل في كل دولة. الأطباء في كل بلد يخضعون للمساءلة أمام القانون المحلي والدولي. هذا يعني أن المرضى الذين يزورون دولة أخرى لإجراء عملية زراعة الشعر قد يفترضون المساءلة أو القوانين التي لا تلتزم بها العيادة. هناك عدة خطوات يجب لأن يلتزم بها المرضى الذين يبحثون عن عمليات زراعة شعر في الخارج، حتى يتفادوا الوقوع في فخ العيادات سيئة السمعة.

الخطوة الأولى لاختيار العيادة

قبل أي شيء، يجب على المرضى على الأقل اختيار عيادة متخصصة مع وجود صور للمرضى الحاليين. في الواقع، كلما كانت الأمثلة أكثر، كان ذلك أفضل. هذا يؤسس سجلا للنتائج الجيدة ونتائج العيادة نفسها. بالطبع، يمكن إجراء مثل هذه الصور في العيادة، إن لم تكن مزيفة تماما، لذلك يجب أن يكون المرضى دقيقين. استفسر عن مراجع المرضى، وإذا أمكن، اطلب على الأقل الدردشة المرئية مع المراجع المذكورة. يجب أن تكون محادثات الفيديو هذه عالية الجودة.

الإشارات السيئة من العيادات

يوجد العديد من الطرق للمرضى لتقييم عيادة زراعة الشعر في تركيا. ليس هناك ما هو جوهري على وجود عيادة سيئة بشكل عام. البعض أفضل في تمثيل قدراتهم بينما يحتاج البعض فقط إلى بعض التعديل في طرق تسويقهم. قد تقدم العيادات اللائقة تماما حقائق صحيحة بطريقة يصعب فهمها أو قراءتها. وفي الوقت نفسه، قد تحتوي العيادات جيدة التسويق على كل طرق التواصل مع العالم.

رفض الكشف عن العلامة التجارية للأدوات المستخدمة

قد ترفض بعض العيادات الكشف عن العلامة التجارية لأدواتها أو كيفية استخدامها. يدرك المتخصصون في تقنية الاقتطاف أن الأدوات المعدنية يجب أن تكون حادة بشكل كبير. علاوة على ذلك، يعلمون أيضا أن هذه الأدوات يجب أن تكون عالية الجودة بحيث يتعذر إعادة شحذها يدويا. يتولى أخصائيو زراعة الشعر عادة التخلص من هذه الأدوات والتأكد من عدم إعادة استخدامها لتفادي حدوث مشاكل في فروة الرأس. بعض العلامات التجارية للأدوات تعتبر ذات نوعية أفضل من غيرها. العيادات التي ترفض الكشف عن أصول الأدوات عادة ما تستخدم إصدارات ذات جودة سيئة.

الإعلانات المخالفة

الإعلانات الخادعة تخلط بين الحقائق في كثير من الأحيان. وذلك لأن أولويات العيادة غير الأمينة تختلف عن أولويات العيادة الصادقة. العيادات النزيهة تبرز قدراتها عن طريق تجميع الأعمال مع النتائج الجيدة. العيادات غير الشريفة، في الوقت نفسه تبرز قدرتها على كسب المرضى عن طريق المبالغة في تفخيم الحقائق الإيجابية، إن لم يكن عن طريق الكذب الصريح حول النتائج. قد لا تكون العيادات صغيرة ولكنها متماسكة هيكليا. عادة ما يقوم المسوقون بتوجيه معتقداتهم من خلال قالب يحدده موكلهم، مما يعني أن معظم ممثلي هذه العيادات لا يشاركون في عيادتهم ولا يعلمون عنها الكثير.

أوراق اعتماد الجراح

جميع جراحي زراعة الشعر لديهم أثر في التدريب على تقنية الاقتطاف. هذه التقنية عمرها عقدين فقط، ولذلك فإن كل جراح حسن السمعة في هذه المرحلة الزمنية، لديه مدرب حسن السمعة. يعد تدريب جراح الرأس من أكثر العناصر الجوهرية لعيادة جيدة.

هناك الكثير من الأمثلة على جراح مستقل يدعي الاحتراف دون الحصول على سنوات من التدريب الرسمي. لذلك يجب التأكد من احترافية الطبيب ومدى تدريبه ورؤية الأوراق التي تعتمد كل هذه الادعاءات.

تعليمات غير واضحة قبل وبعد العملية

سيكون للعيادات ذات السمعة الطيبة دائما تعليمات واضحة ومتسقة للحصول على الإجراء الناجح. وهذا يشمل أدوية سيولة الدم، والكحول، والكافيين، وما إلى ذلك اتباع هذه التعليمات أمر حيوي لنجاح العملية. تعتبر تعليمات الاستشفاء بعد العملية ضرورية أيضا لسلامة المريض ونتائجه. يجب أن يطلب من يبحثون عن عيادة، الاطلاع على تعليمات ما قبل وما بعد الإجراء للحكم على اختصاصهم. إذا كانت غير واضحة أو غير متسقة بأي حال مقارنة بالمعلومات العامة على الإنترنت، فهناك فرصة أقل في أن تكون العيادة قادرة بالفعل على تنفيذ إجراء جيد.

المراجع المزيفة

من الشائع جدا في هذه الصناعة، والمشكلة المتنامية أيضا المراجعات الملفقة للمرضى. حيث يدفع الجراحون أو أي موقع سيئ السمعة المسوّقين، وليس عادة الجيدين، للنشر عن جراح أو منطقة محددة بشكل جيد. قد يكون من الصعب تفسير مثل هذه المراجعات، لأن معظمها سيكون غير طبيعي في أصله. بدلا من ذلك، يجب على المرضى زيارة مواقع انترنت موثوقة للحصول على تعليمات وإرشادات ذات دقة وموثوقية. مراجع الموقع أقل موثوقية. على الرغم من أن المراجعات مفيدة، فإن العديد من العيادات تطلب مراجعات قبل النتيجة، والتي غالبا ما تكون سيئة. حاول تجنب مراجعة العيادة إلى ما بعد ظهور نتائجك.

طلب التاريخ الطبي المفصل أو توصية الطبيب

هذه علامة كبيرة على أن العيادة مخادعة. أصبحت زراعة الشعر الآن أقل توغلا من أي وقت مضى. ومع ذلك، هناك عدد من الحالات الطبية التي يمكن أن تجعل تساقط الشعر خطيرا أو غير ناجح. علاوة على ذلك، فإن زراعة الشعر ليست فعالة لأنواع معينة من تساقط الشعر. شيء واحد يجب أن يفهمه المرضى، هو أن جميع العيادات تتطلب توصية الطبيب. هذا لضمان عدم تطور أي مشكلات صحية حديثة وأن الطبيب يرى المريض بشكل أكثر انتظاما، يبدو وكأنه مرشح لائق لإجراء العملية.