التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

إسرائيل تعتقل محافظ القدس و14 فلسطينيا من الضفة الغربية

عدنان غيث محافظ القدس
عدنان غيث محافظ القدس

قال نادى الأسير الفلسطينى إن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت اليوم الأحد، 15 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية.

وأضاف نادى الأسير - فى بيان صدر اليوم - أن الاحتلال اعتقل ستة فلسطينيين من القدس، بينهم محافظ القدس عدنان غيث، وخمسة فلسطينيين من محافظة طولكرم، وأربعة من محافظة الخليل.

وفى سياق آخر، أخلت قوات الاحتلال، اليوم، المدرسة الإبراهيمية الأساسية فى البلدة القديمة بمدينة الخليل، بحجة العثور على جسم مشبوه عند مدخلها.

وقال مدير المدرسة حسن اعمر إنه تم العثور على الجسم المشبوه بالقرب من سلالم المدرسة، فتم اخلاؤها من الطلبة والهيئة التدريسية، وقامت سلطات الاحتلال بأخذ الجسم المشبوه، بعد اغلاق المنطقة بشكل كامل، كونها تخضع للسيطرة الإسرائيلية.

وقالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال فككت عددا من الأجسام المعدة للانفجار كان قد ألقاها مستوطنون على أدراج المدرسة.

من ناحية أخرى، أصيب عشرات الطلبة والمعلمين بحالات اختناق، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلى قنابل الغاز السام بكثافة فى ساحات ومحيط مجمع مدارس طارق بن زياد بالمنطقة الجنوبية فى مدينة الخليل.

وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام بكثافة فى ساحات ومحيط وداخل اسوار مدرسة طارق بن زياد الثانوية ومجمع المدارس المحيطة، ما تسبب بحالة من الرعب فى صفوف الطلبة وعدم انتظام الدراسة، وإصابة العشرات منهم ومن المعلمين والفلسطينيين المارين بحالات اختناق، وتم معالجتهم ميدانيا.

كما احتجزت قوات الاحتلال عددا من مركبات الفلسطينيين بالمكان، ومنعت أصحابها من التحرك فى المنطقة.

يشار إلى أن المدارس الجنوبية تتعرض - باستمرار - لاعتداءات من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال، بهدف إخافة سكان مدينة الخليل والاستمرار فى الاعتداءات "الهمجية" لإخلاء المنطقة من السكان، لتعزيز التوغل الاستيطان.