التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:45 م , بتوقيت القاهرة

اخبار ليبيا اليوم .. الجيش الليبى يسيطر على بوابة 27 بطرابلس

اخبار ليبيا اليوم
اخبار ليبيا اليوم

سيطرت قوات الجيش الوطني في ليبيا اليوم السبت، على بوابة الـ27 في طرابلس بعدما أعلنت قوات تابعة لحكومة الوفاق في ليبيا أمس سيطرتها على البوابة وقيام رئيس الحكومة السراج بزيارتها.

اخبار ليبيا اليوم

وأكد مصدر عسكري رفيع المستوى من قوات المشير خليفة حفتر في ليبيا - حسبما أفادت قناة "العربية" اليوم /السبت/ - أن "قوات الجيش الوطني الليبي تعيد السيطرة على بوابة الـ27 ونشاهد موقع البوابة الآن خلال بث مباشر من غرفة العمليات العسكرية"​​​.
 
اخبار ليبيا اليوم

وكان مجلس الأمن الدولي قد أعلن عن دعمه الكامل للجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لتسوية الوضع في ليبيا.

وعبر المجلس ، في بيانه ، عن قلقه الشديد إزاء العمليات العسكرية الجارية في ليبيا، معتبرا أنها تعرض الحل السياسي للأزمة في ليبيا للخطر.
ودعا البيان قوات "الجيش الوطني الليبي" إلى تفادي أي مواجهة عسكرية ، مشيرا إلى أن الأزمة الليبية "لا حل عسكريا لها".
وأعربت الدول الأعضاء بمجلس الأمن عن عزمها محاسبة الأطراف المسؤولة عن مواصلة الاقتتال في ليبيا اليوم.

اخبار ليبيا اليوم


وقد استغرق الاجتماع ، الذي عقده المجلس بطلب من بريطانيا ، أكثر من ساعتين ، وتخلله تقديم غسان سلامة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا تقريره من العاصمة طرابلس عن طريق اتصال بالفيديو.

اخبار ليبيا اليوم

وقرأ المندوب الألماني لدى الأمم المتحدة كريستوف هويسجن نص البيان الذي جاء فيه ، حسبما ذكرت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الجمعة ، "لقد عبرنا عن دعمنا الكامل لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص، ودعونا جميع الأطراف إلى مواصلة الحوار وتنفيذ التزاماتها من أجل ضمان تعاونها الفعال مع الأمم المتحدة".
 
 

اخبار ليبيا اليوم