التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:49 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. قناة تركية تقدم "بائع كباب" كمحلل سياسي للدفاع عن أردوغان

كينان ديمير بائع الكباب
كينان ديمير بائع الكباب

مرت بضع أيام علي الفضيحة المدوية التي كشفها تقرير نشرته مجلة " كونسيرفاتيف ريفيو"، إحدى وسائل الإعلام الأمريكية، رصدت فيه إختراق النظام القطري قناة CNN  والدفع بمحللي شئون الأمن القومي، وهم أزرعها للدفاع عن حلفاء قطر مثل تركيا والجماعات الإرهابية، إلا وظهرت فضيحة جديدة كشف عنها أتراك معارضون لنظام أردوغان الفاشل.

وتمثلت الفضيحة  في أن أكثر القنوات المؤيدة لأردوغان، وهي خبر التركية " A Haber  "، قدمت للمشاهدين أمس بائع كباب يدعي كينان ديمير " kenan demir " علي أنه محلل انتخابات بالولايات المتحدة الأمريكية، ومدير مركز دراسات أستراتيجية والذي تحدث عن إنتخابات البلدية التي جرت بتركيا مؤخراً وأنتهت بفشل حزب أردوغان " التنمية والعدالة " في بعض المدن في مقدمتها اسطنبول وأنقرة.

 

وحاول هذا المحلل السياسي جاهداً تحسين صورة أردوغان، واتهام منافسيه بتزوير نتائج الأصوات ببعض المدن التركية، وتحدث عن وجود مخالفات في الانتخابات.

ليكشف معارضو أردوغان للمشاهدين الصدمة الكبري بأن كينان ديمير الذي قدمته القناة التركية علي أنة خبير سياسي في شئون الإنتخابات الأمريكية، ما هو إلا صاحب منطقة " السلطان كباب " في ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية ويعمل بائع بها.


Capture