التوقيت الجمعة، 20 سبتمبر 2019
التوقيت 01:50 م , بتوقيت القاهرة

25 مليون دولار مكافأة لمن يرشد عن وكر البغدادي

منشور التحالف الدولي يرصد مكافأة مالية لمن يبلغ عن أبو بكر البغدادي
منشور التحالف الدولي يرصد مكافأة مالية لمن يبلغ عن أبو بكر البغدادي

أعلن التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عن مكافأة مالية قدرها 25 مليون دولار لمن يبلغ عن مكان زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي.

ووزع التحالف الدولي منشورات بواسطة طائراته على مدينة الرمادي العراقية دعت فيها إلى الإبلاغ عن البغدادي، مقابل 25 مليون دولار.

وأوضح مصدر في قيادة شرطة مدينة الرمادي العراقية، أن طائرات التحالف الدولي ألقت مساء أمس الثلاثاء، على مدينة الرمادي منشورات حثت فيها الأهالي على الإبلاغ عن البغدادي.

وذكرت الرسالة التي أسقطتها الطائرات الأربعاء نظر سكان مدينة الرمادي إلى أن الوسيلة الوحيدة للانتقام من البغدادي وما تسبب به، هي المعلومات التي يمكن تقديمها للوصول إليه عبر الاتصال أو إرسال رسالة واتس آب على رقمين تضمنتهما الرسالة.

وكتب في المنشورات، "قائد داعش ومقاتلوه سرقوا أرضكم وقتلوا أهلكم، وهو الآن مختبئ بأمان بعيداً عن الموت والدمار الذي زرعه، وبمعلوماتك تستطيع أن تنتقم منه ومن دماره".

وكانت وسائل إعلامية كشفت في وقت سابق أن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي غير موجود في العراق ويتواجد في البادية السورية، فيما أكد التحالف الدولي أنه لا يعرف مكانه على الإطلاق.