التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:25 م , بتوقيت القاهرة

أردوغان يعاقب سكان أنقرة بعد خسارة مرشحه.. إليكم التفاصيل

أردوغان - أرشيفية
أردوغان - أرشيفية

أقدم حزب العدالة والتنمية بتعليمات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على معاقبة المواطنين سكان العاصمة أنقرة بسبب خسارة مرشحه في الانتخابات البلدية وتصويتهم لصالح تحالف المعارضة، بغلق منافذ بيع الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة التي نشرها في كافة المدن قبل الاقتراع.

 

نتائج الانتخابات كشفت حسم الفوز في بلدية أنقرة لصالح حزب الشعب الجمهوري المعارض، حيث خسر مرشح أردوغان وزير البيئة السابق محمد أوزهاسكي المنافسة في العاصمة لصالح منصور يافاش، لتضيع أنقرة من الحزب الحاكم لأول مرة منذ 25 عامًا، ما تسبب في صدمة كبرى هزت عرش الديكتاتور التركي خاصة بعد فقدان حزبه أيضا إسطنبول وإزمير.

 

وبدأ بلديات العاصمة أنقرة في إزالة خيام منافذ البيع التي دشنها حزب العدالة والتنمية الشهر الماضي بزعم مساعدة الشعب التركي على مواجهة ارتفاع أسعار الخضراوات والفواكه، وأزالت فرق المبيعات تجمع خيام منافذ البيع في ميدان سينجان بالعاصمة أنقرة.

 

يأتي هذا بعد أن وجه الناخبون صفعة كبيرة لحزب أردوغان الذي خسر العاصمة أنقرة لصالح منصور يافاش مرشح حزب الشعب الجمهوري، كما أقر مرشح الحزب الحاكم بن علي يلدريم بخسارة إسطنبول لصالح إمام أوغلو مرشح "الشعب الجمهوري".

 

كان أردوغان، هدد بمعاقبة سكان أنقرة إذا صوتوا لصالح مرشح حزب الشعب الجمهوري منصور يافاش، قائلا: "في حال انتخاب مرشح الشعب الجمهوري منصور يافاش، فإن سكان مدينة أنقرة سيدفعون الثمن بعد الانتخابات".