التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

حريق بأحد فنادق مكة يتسبب في إخلاء 700 معتمر (صور)

الدفاع المدني السعودي
الدفاع المدني السعودي

أعلنت مديرية الدفاع المدني السعودي، إخلاء 700 معتمر، إثر حريق اندلع في غرفة بالدور الـ12 بأحد الفنادق بحي الحفائر.

وقالت مديرية الدفاع المدني السعودي، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن قوات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أخمد حريقًا اندلع في غرفة بالدور الـ12 بأحد الفنادق بحي الحفائر، كما أخلى 700 معتمر دون أي إصابات.

وكانت مديرية الدفاع المدني أصدرت بيانًا مفصّلًا، تحدّثت فيه عن كيفية تلافي الخسائر البشرية والمادية وتداعياتها نتيجة للحرائق، وذلك برفع مستوى الوعي والسلوك الوقائي، واتخاذ الإجراءات الوقائية ومنها تركيب أجهزة الإنذار وكواشف الدخان التي أثبتت فاعليتها في تحسُّس وكشف الحرائق في بدايتها، بما يُمكِّن السكان من التعامل معها قبل استفحالها وتزايد احتمالات خطرها.

وتمثل المنازل 43% من حوادث الحرائق، وأغلب هذه الحوادث يقع بعد منتصف الليل (أثناء النوم)، ومعظم ضحاياها من الأطفال حيث يُشكِّلون ما نسبته 81% من الوفيات والإصابات، و90% من الحالات تكون بسبب الاختناق.

وشدَّدت على أهمية كاشف الدخان بالمنازل لتنبيه السكان للإسراع بالإخلاء قبل اشتداد الحريق واستفحال خطره، إضافةً إلى أهمية حصولهم على دورات تدريبية عامة ومتخصصة على عمليات إخلاء المنزل في أسرع وقت، وهو ما يسهم في الحد من مخاطر الحرائق والتقليل من الخسائر البشرية والمادية.

5ca38f0fe8ad6
 
5ca38f10140cc