التوقيت الأحد، 26 يناير 2020
التوقيت 07:04 ص , بتوقيت القاهرة

انتخابات تركيا .. محلل سعودي: فوز المعارضة صفعة لأوردغان

انتخابات تركيا
انتخابات تركيا

انتخابات تركيا حظيت بأهمية كبيرة لدى حزب "العدالة والتنمية"، حيث شارك الرئيس أردوغان بنفسه في الحملة الانتخابية، وعقد أكثر من 100 مهرجان انتخابي، وألقى ما لا يقل عن 14 خطابا خلال عطلة نهاية الأسبوع الفائت في اسطنبول.

 وحول تفوق المعارضة بـ انتخابات تركيا أكد خالد الزعتر، المحلل السياسى السعودى، أن تفوق المعارضة التركية فى البلدان الكبرى فى تركيا خلال انتخابات المحليات سيكون له انعكاس كبير على النظام التركى، وخاصة رجب طيب أردوغان.

وقال الزعتر، فى تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إنه بعد فوز المعارضة في العاصمة أنقره ومدينة إزمير وانطاليا في الانتخابات المحلية، في مدينة اسطنبول مسقط رأس أردوغان  يتقدم مرشح المعارضة .

 

وأضاف خالد الزعتر، "فوز المعارضة في مدينة إسطنبول ، سيكون ضربة قوية لأردوغان ، بخاصة في ظل ماتحظى به مدينة اسطنبول من أهمية كبيرة لدى اردوغان وحزبه العدالة والتنمية وكذلك ينظر لاسطنبول بأنها القلب النابض للاقتصاد التركي حيث قال اردوغان  إذا خسرنا إسطنبول ، خسرنا تركيا".

 

2
 

 

ويذكر أن خسر حزب "العدالة والتنمية" أكبر ثلاثة مدن تركيا، هي أزمير وأنقرة واسطنبول، فى انتخابات تركيا، التي جرت الأحد 31 مارس، ليتلقى انتكاسة هي الأكبر في تاريخ الحزب على صعيد انتخابات تركيا.