التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

دعم الإرهاب يلاحقه.. تميم يهرب من القمة العربية في تونس (فيديو)

تميم بن حمد
تميم بن حمد
غادر تميم بن حمد، أمير قطر، القمة العربية المنعقدة في تونس، اليوم الأحد، قبل إلقاء كلمته واتجه مباشرة إلى المطار.
 
الأمير القطري غادر القمة العربية بعد أن استشعر بدوره في دعم الإرهاب عبر كلمة الملك سلمان التي قال فيها "هناك تجاوزات صارخة ترتكبها إيران التي تدعم الإرهاب"، داعيا إلى التصدي لها حتى تتفرغ الأمم العربية لإيجاد حل لمشاكلها وتحدياتها.
 
 
وقال العاهل السعودي إن "السياسات العدوانية للنظام الإيراني تشكل انتهاكا صارخا لكافة المواثيق والمبادئ الدولية، وعلى المجتمع الدولي القيام بمسئولياته تجاه مواجهة تلك السياسات ووقف دعم النظام الإيراني للإرهاب في العالم".
 
لم يستطع تميم العار، تحمل كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، التي عرى فيها جرائم نظام الحمدين، وتعاونه مع تركيا وإيران من أجل تحقيق أطماعهما في السيطرة على مقدرات الدول العربية، ليغادر مهرولا نحو طائرته عائدا إلى دويلته الصغيرة المعزولة.
 
وهاجم أبو الغيط خلال كلمته أمام القمة العربية الثلاثين، الميليشيات التي تسببت في خراب عدد من الدول العربية، مضيفا أن تدخلات إيران وتركيا ساعدت على تفاقم أزمات الأمة العربية.
 
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يغادر فيها تميم، قمة عربية، حيث غادر فعاليات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة التي انعقدت في لبنان يناير الماضي، بعد نصف ساعة من انطلاق أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة، دون أن يلقي كلمة بلاده.