التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:20 ص , بتوقيت القاهرة

أمين حزب الإخوان السابق بالمغرب: الجماعة بها تحرش وسلوكيات متهتكة

عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب البناء والتنمية بالمغرب
عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب البناء والتنمية بالمغرب

قال عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب البناء والتنمية بالمغرب، إنه بدأ يلاحظ على بعض رجال ونساء العدالة والتنمية "تصرفات غير لائقة"، مؤكدا أنه لا يريد التدخل في الحياة الشخصية لأعضاء الحزب، لكنه مجبر على التأكيد أن "الحزب ليس حزبا متهتكا".

 

بنكيران ذكر في كلمة له خلال لقاء تواصلي مع أعضاء الحزب، أ4مس الثلاثاء بمراكش: "إذا كانت نساؤنا لا يجدن في الحزب أعلى درجات الاحترام والتقدير الممكنة، فما كنا لنقبل انخراطهن"، موضحا أن المرأة في الحزب والمجتمع "يجب أن تكون مقدسة، وأن يتم التعامل معها على مصالح شرعية واضحة غير قابلة للنقاش".

 

واستطرد الأمين العام السابق لحزب البناء والتنمية: "بدأنا نسمع كلاما ليس جيدا حتى عن التحرش في الحزب"، قبل أن يعرّج على موضوع البرلمانية آمنة ماء العينين بقوله: "الحقيقة أنني دافعت عنها لأنني أعاملها مثل ابنتي، كما أننا تعرضنا بسببها لهجمة خارجية، وربما هي تسير في طريق خاطئ، وذلك لن يليق بالعدالة والتنمية بصراحة".

 

وأضاف بنكيران وهو المسؤول الحكومي السابق: "الحقيقة أن الأمر لا يتعلق بماء العينين فقط، بل بدأ يبلغني أن هناك أمورا في الحزب لا يمكن السكوت عنها، لذا أؤكد أن الأخوات يجب أن يحظين بالتقدير اللازم".