التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:46 م , بتوقيت القاهرة

عملية سلفيت .. من هو الشهيد عمر أبو ليلي

عمر أبو ليلي
عمر أبو ليلي
اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشباب الفلسطيني عمر أبو ليلي منفذ عملية سلفيت، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.
 
 
وكانت قد شهدت قرية  عبوين شمال غربي مدينة رام الله، مساء أمس الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين الشباب الفلسطيني وقوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة فلسطينيين، أحدهما بشظايا في الرقبة والساق، والآخر بالرصاص الحي، بالإضافة لاستشهاد الشابين رائد هاشم محمد حمدان، وزياد عماد محمد نوري.

وبعد تبادل لإطلاق النيران مع من في الدار، وتفجيره أعلنت قوات الاحتلال استشهاد منفذ عملية سلفيت، عمر أبو ليلى ذي الـ19 عام.

منفذ عملية سلفيت
 
وكانت أعلنت وحدة حرس الحدود التابعة لجيش الاحتلال الإسرائلي، مساء الأمس، مقتل منفذ عملية سلفيت عمر أبو ليلى، بعد مواجهات عنيفة في قرية عبوين شمال غربي مدينة رام الله، بين قوات الاحتلال ووحدتها «اليمام»، وبين شبان فلسطينيين عقب محاصرة منزل في القرية.

وقال بيان الاحتلال: «إن أنشطة الشاباك والشرطة الإسرائيلية والجيش جاءت تتويجًا لجهد استخباراتي وتشغيلي بدأ مباشرة بعد الهجوم عملية سلفيت، تم خلاله تنشيط مختلف القدرات الاستخباراتية والتشغيلية والتكنولوجية، وأثناء تطويق المبنى الذي كان يختبئ فيه (أبو ليلى) في قرية عبوين، فتح المهاجم النار على سوات وقتل خلال تبادل إطلاق النار».

وأشارت قوات الاحتلال إلى أنها أطلقت ثلاثة صواريخ من طراز «لاو» باتجاه المنزل المحاصر، كما تم تبادل إطلاق النيران، وقطع التيار المنزلي عن الدار أثناء المداهمة.
 
من هو عمر أبو ليلي منفذ عملية سلفيت
 
الشاب الفلسطيني يبلغ من العمر 19 عامًا، ينتمي لعائلة بسيطة، يعمل في صناعة "القرميد" مع والده، كما أنه طالب بالجامعة في السنة الأولى، وليس لأبو ليلى أي انتماءات سياسية أو حزبية.