التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:10 ص , بتوقيت القاهرة

غضب أمريكى بسبب خداع قطر بشأن "السماوات المفتوحة".. فيديو

البيت الأبيض
البيت الأبيض

تحول فى المشهد الأمريكى السياسى تجاه تميم بن حمد ونظامه الحاكم فى الدوحة، حيث يتلاعبون فى مجال الخطوط الجوية، ما يهدد مصالح أمريكا ويكبدها خسائر كبيرة.

 

هذا ما قالته قناة "مباشر قطر"، وتابعت القناة: "الإدارة الأمريكية اليوم باتت على يقين بأن تنظيم الحمدين ليس حليفاً استراتيجياً لها بقدر أنه نظام مراوغ لا يحترم الاتفاقيات والعهود".

وذكرت قناة المعارضة القطرية، أن الإدارة الأمريكية تيقنت من أن الموقف الذى اتخذه الرباعى العربى لمكافحة الإرهاب تجاه قطر، لا يحمل أى تجن على النظام القطرى بل جاء بعد صبر طويل تجاه سياسة تنظيم الحمدين الداعمة للإرهاب ونشر الفوضى فى البلدان العربية والأفريقية.

واستطرد تقرير "مبشر قطر": "ينعكس التحول الأمريكى تجاه نظام تميم بن حمد فى الخطاب الذى تقدم به مشرع جمهورى لرئيس الأمريكى دونالد ترامب  يدعو فيه البيت الأبيض لاتخاذ إجراءات ضد قطر بسبب انتهاكها اتفاقية السماوات المفتوحة واتفاقية أخرى ابرمها الطرفان عام 2018".

واستكمل التقرير :"كشف النائب الجمهورى عن ولاية فلوريدا مات جايتس، كشف فى خطابه أن تنظيم الحمدين يغش الخطوط الجوية الأمريكية بدعمه للمنافسين الأجانب بتخفيض اسعار الرحلات ومنافسة الشركات الأمريكية داخل أسواق الولايات المتحدة الأمريكية..العام الماضى تم التفاوض على صفقة من أجل مزيد من الشفافية القطرية ووضع حد للعمليات غير المشروعة للخطوط الجوية القطرية بما".