التوقيت الإثنين، 20 مايو 2019
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

العلم السورى يرفرف فوق الكنيست الإسرائيلى ..اعرف السبب

العلم السورى
العلم السورى

رفع العلم السوري لأول مرة على مبنى الكنيست الإسرائيلي، أمس الأربعاء، على خلفية مشاركة العداء حسن الشيشكلي، المولود في دولة سوريا بماراثون تستضيفه مدينة القدس، وذلك حسبما زعمت صفحة "إسرائيل بالعربية" .

علم سوريا أمام الكينست
 

 

صحفة "إسرائيل بالعربية" على "تويتر" المملوكة رسميا لوزارة الخارجية الإسرائيلية، فسرت رفع علم سوريا على مبنى الكنيست الإسرائيلي بأن السبب يعود لمشاركة العداء مولود في سوريا ويقيم في دولتي الإمارات العربية، وهولندا، في الماراثون الذي تستضيفه مدينة القدس غدا الجمعة بمشاركة 38 ألف عداء من أنحاء العالم.

علم سوريا أمام الكينست.PNG 2
 

 

وعلق المحلل الإسرائيلي شمعون آران، عبر تغريدة على صفحته الرسمية بـ"تويتر"، أن المارثون يشارك فيه 80 علما بخلاف العلم السوري، موضحا أن العداء حسن الشيشكلي المقيم ما بين الإمارات وهولندا لم يصل حتى الآن للجنة الماراثون لاستلام "عدة الركض" الخاصة به رغم دفعه رسوم الاشتراك.

علم سوريا في الكينست 3

 

وكتب "شمعون" متسائلا: "هل تعتقدون أننا سنرى في يوم من الأيام علم دولة إسرائيل يرفرف في دمشق؟.. بلدية أورشليم القدس تحترم جنسيات جميع العدائين المسجلين للماراثون ولا تميز بينهم، رغم كون سوريا دولة عدو لإسرائيل، أهلا وسهلا بالعداء السوري حسن الشيشكلي (ينتظرون وصوله…) ونتمنى التوفيق والنجاح للجميع!".

5c8920afd4375049208b4616
 

 

أما صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ذكرت أنه تم وضع العلم السوري في شارع روبن أمام مبنى الكنيست بالصدفة البحتة، إذ يتنافس أكثر من 38 ألف عداء حول العالم في المشاركة في ماراثون القدس.

911762526752546640360no
 

 

ونقلت على لسان رئيس بلدية القدس، موشيه ليون، أن الرياضة جسر بين الشعوب والثقافات، وبأن رفع العلم السوري ليس عملا من أعمال الإرهاب أو الاحتجاج، ولكنه جزء أو روتين عادي تكريما للمشاركين في الماراثون الإسرائيلي.

5c8920ec95a597a34e8b4633
 

 

جدير بالذكر أن الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الإسرائيلية على "تويتر"، والمعروفة باسم "إسرائيل بالعربية" ذكرت رفع العلم الإسرائيلي على مبنى الكنيست، في حين ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، وكذلك المحلل السياسي الإسرائيلي شمعون آران، وضع العلم السوري أمام مبنى الكنيست وليس فوقه.