التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 02:23 م , بتوقيت القاهرة

ترامب: يؤكد استمرار بناء الجدار الحدودي مع المكسيك

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
دونالد ترامب الرئيس الأمريكى

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن استمرار العمل في بناء الجدار الحدودي مع المكسيك رغم المعارضة القوية من جانب الديمقراطيين، موضحًا أنه سيجري توقيع عقود أخرى قريبًا مع شركات لتنفيذ أعمال البناء.

 

وكتب ترامب، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، "الجدار يُبنى بشكل جيد، سيكون له أثر كبير. الكثير من العقود الإضافية على وشك التوقيع. قبل وقت طويل من الموعد المحدد رغم علاقة الديمقراطيين وإعلام الأخبار الزائفة".

 

وأشار إلى أن سلطات مراقبة الحدود في بلاده توقف أعدادًا قياسية من المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود الجنوبية، لكن ذلك لا يمنع الحاجة إلى الجدار من أجل مساعدة السلطات.

 

ومن المقرر أن يجري مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، تصويتا مماثلا، خلال  الأسبوع الجارى، من المتوقع أن ينضم فيه عددا من النواب الجمهوريون إلى نظرائهم الديمقراطيين بما يسمح بتمرير القرار الذي يعارض إعلان ترامب.

 

وفي حال صوت الجمهوريون إلى جانب الديمقراطيين، فإن ذلك سيتسبب بإحراج للرئيس الذي فشل، بعد أن أمضى عامين في السلطة، في إقناع الكونجرس بتمويل الجدار حتى في الوقت الذي كان فيه مجلسا النواب والشيوخ تحت سيطرة الجمهوريين.