التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

دعوة تركيا باعتقال الألمان تغضب السياسيين في برلين

أردوغان
أردوغان

انتقد بعض السياسيين في ألمانيا، تهديدات وزير الداخلية التركي، سليمان صولو، باعتقال السياح الألمان الذين يشاركون في مظاهرات للمعارضة التركية في بلدهم غضب العديد من السياسيين في برلين.

 

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صولو، قد دعا السلطات في بلاده إلى اتخاذ إجراءات ضد السياح الألمان الذين يشاركون في فعاليات ومظاهرات معارضة ومن بينها اعتقالهم بمجرد وصولهم إلى المطارات التركية.

فى البداية أكد كوسطنتين كوله، السياسي بالحزب الديمقراطي الحر "يمين وسط" ، أن تصريحات وزير الداخلية التركي لا ترقى لمستوى العلاقات بين عضوين في حلف شمال الأطلسي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة شتوتجارتر الألمانية.

 

وقال جيم أوزدمير، السياسي البارز بحزب الخضر "يسار"، إن السياسة التي تتبعها الحكومة الألمانية لاسترضاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فشلت.

 

وانتقد تورستن فري، نائب رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي، وهو التكتل الذي يقود الائتلاف الحاكم في ألمانيا وتترأسه المستشارة أنجيلا ميركل، تهديدات وزير داخلية أردوغان، قائلا: "ليس من المقبول أن تقوم تركيا بالتجسس على مواطنينا، وتهدد الحريات المدنية في ألمانيا".

 

يشار إلى أن مواطنون ألمان يشاركون في المظاهرات التي تنظمها المعارضة التركية والأكراد ضد حكومة أردوغان، في ألمانيا.

 

تؤكد صحيفة بيلد الألمانية، أن عددا من المواطنين الألمان يقبعون بالفعل في السجون التركية حاليا بسبب انتقادهم لحكومة أردوغان، ولكن دون أن تكشف عن عددهم.