التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..هجوم نيويورك تايمز على مصر بسبب القمة العربية الأوروبية

القمة العربية الأوروبية
القمة العربية الأوروبية

قال الإعلامى نشأت الديهى، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، على فضائية "TEN"، إن مراسل صحيفة نيويورك تايمز كتب فى تقرير عن  سجناء الرأى فى مصر، أن الرئيس السيسى يقول للصحفيين "تريدون تعليمنا الإنسانية.

وعلق الديهى على تقرير النيويورك تايمز:"الكلام اللى قاله السيسى فى شرم الشيخ واجعهم للغاية".

وأضاف "الديهى":"اتكلم عن حاجات من الاختفاء القسرى والإعدام، والكلام اللى بيقوله كل يوم، وغلط، وقال الكلام دا جه فى وقت تعديل الدستور ولازم ننشط، ونركز ونقول  إنه بيحصل فى مصر كذا ونعطل تعديل الدستور".

وأوضح الديهى أن هجوم نيويورك تايمز الأمريكية على مصر بسبب القمة العربية الأوروبية، وأن منظمة العفو الدولية نشرت رسالة عبر صفحتها، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء، يتحدثون بـ"نفس الكلام والمفردات والحروف"، يدعون فيها أن "حرية التعبير والتجمع والمدافعون حقوق الإنسان وتكوين الجمعيات غير موجودة، وحقوق المرأة مهدرة فى مصر، والمفروض تتلغى عقوبة الإعدام".

وذكر الديهى أن تقرير العفو الدولية يهاجم مصر بالتزامن مع القمة العربية الأوروبية، وأن قطر تؤسس منظمة حقوقية تصدر بيانات عن حقوق الإنسان فى مصر باللغة الإنجليزية.

وأشار "الديهى"، إلى أن منتدى الشرق، والتابع لجريدة الشرق القطرية، أسسوا مركزاً لحقوق الإنسان فى الخارج، يرأسه وضاح خنفر رئيس قناة الجزيرة السابق، يتحدث عن 1735 حالة اختفاء قسرى فى مصر فى 2016 منهم أطفال دون الخامسة عشر.