التوقيت الخميس، 22 أغسطس 2019
التوقيت 08:20 م , بتوقيت القاهرة

الأمن القومى الروسى:البنتاجون يحضر لعملية تدخل عسكرى فى فنزويلا

تظاهرات فنزويلا
تظاهرات فنزويلا

 

أعلن سكريتر مجلس الأمن القومى الروسى نيقولاي باتروشيف خلال مقابلة مع صحيفة " صحيفة "أرجومينتي إي فاكتي" الأسبوعية الروسية، أن هناك أدلة دامغة تشير إلى تحضير الولايات المتحدة لتدخل عسكري في فنزويلا بذريعة إنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني منها شعبها.

وأشا نيقولاي باتروشيف إلى أن أسباب الوضع الإنساني المتأزم الذي تتحدث عنه واشنطن، تعود إلى سياسة العقوبات والحصار التي تمارسها واشنطن ضد فنزويلا، "وتلك هي الظروف التي يتم فيها فرض المساعدات الإنسانية، ويفترض أنها سترفض".

وتابع المسؤول الأمني الروسي: "الولايات المتحدة التي تعامل الشعب الفنزويلي معاملة استهتار وغطرسة، تحضر لاجتياح هذه الدولة المستقلة. ويعتبر نقل قوات خاصة أمريكية إلى أراضي بورتوريكو، وإنزال وحدات من القوات المسلحة الأمريكية في كولومبيا، ووقائع أخرى، دليلا واضحا على أن البنتاجون يعزز وجود قواته في المنطقة من أجل استخدامها في عملية الإطاحة بالرئيس (نيكولاس) مادورو المنتخب بطريقة شرعية".

وذكر باتروشيف أن الولايات المتحدة عرضت على الجانب الروسي إجراء مشاورات منفردة حول الملف الفنزويلي، ولكنها، بعد أن قبلت موسكو عرضها هذا، تتهرب باستمرار من إجراء المشاورات المذكورة، وذلك عبر إرجاء موعدها كل مرة بذرائع مصطنعة.