التوقيت الإثنين، 01 مارس 2021
التوقيت 06:07 م , بتوقيت القاهرة

حبس مسئول بحزب أردوغان استغل طفلة جنسياً فى تركيا

اردوغان
اردوغان

عاقبت محكمة عضو مجلس بلدية يديرها حزب العدالة والتنمية الحاكم بالحبس في تركيا في مدينة شانلي أورفا بتهمة استغلال طفلة جنسيًا.

وظهرت الواقعة عندما أقدمت الطفلة ي. أ (14 عاما) على إخبار أحد أقاربها بتعرضها للاستغلال الجنسي بشكل ممنهج منذ أن كانت في سن العاشرة.

شهد الأسبوع الماضي اعتقال سبعة أشخاص من بينهم تجار وموظفون حكوميون في بلدة جيلان بينار بمدينة شانلي أورفا بتهمة الاستغلال الجنسي لطفلة في الرابعة عشر من العمر.

ويوم الإثنين الماضي تم عرض الأشخاص السبعة على المحكمة ومن بينهم عضو مجلس بلدية بلدة جيلان بينار التي يديرها حزب العدالة والتنمية الحاكم ، حيث قضت المحكمة بحبس 5 أشخاص من بينهم المسؤول بالحزب الحاكم وإخلاء سبيل شخصين.

من جانبها ذكرت الفتاة في إفادتها التي أدلت بها بمديرية الأمن برفقة طبيب نفسي أن رفيقتها بالمدرسة ب.ي تعرضت أيضا للاستغلال الجنسي.

يذكر أن تركيا تحتل المركز الثالث عالميًا من حيث عدد وقائع الاستغلال الجنسي، بحسب دراسة اكاديمية أجراها باحث في مرحلة الدكتوراه بجامعة أتاتورك بأرضروم، أشارت إلى زيادة معدلات الاعتداء الجنسي على الأطفال في تركيا في السنوات العشرة الأخيرة بنحو 7 أضعاف على ما كانت عليه سابقا.

وأشارت الدراسة إلى أن متوسط أعمار المعتدين جنسيًا يتراوح بين 40-70 سنة، بينما سن غالبية الأطفال المتعرضين للاعتداء الجنسي أقل من 10 سنوات.