التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 03:30 م , بتوقيت القاهرة

زعيم كوريا الشمالية يصل فيتنام فى قطار مدرع للقاء ترامب

كيم جونج أون
كيم جونج أون

نشرت فيتنام مئات من الجنود وضباط الشرطة والمسلحين لتأمين محطة قطار على الحدود مع الصين، لحظة وصول زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون على متن قطاره المصفح لحضور اجتماعه الثاني مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هانوي، هذا الاسبوع.

وذكرت صحيفة "توي تريه" الفيتنامية، أن محطة قطارات "دونج دانج" شهدت تطويراً بإصلاحات وصيانة وطلاء جديد وتنسيق الورود في كل مكان.

 

 

🎥 على الرغم من إصرار الزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على استخدام القطار كوسيلة نقل آمنة خلال رحلته للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قمة هانوي في فيتنام إلا أنه من المرجح أن يلجأ هذه المرة لاستخدام الطائرة نظرا لطول المسافة.#كيم_جونغ_أون

 

وأضافت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، أن المحطة، التي تقع في إقليم "لانج سون" على الحدود مع إقليم جوانجشي الصيني، جاهزة لاستقبال الزعيم الكوري الشمالي المتوقع وصوله غداً.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات الأمن المشتركة بين الشرطة والجيش يتمركزون على العديد من الطرق المؤدية من وإلى محطة القطار، لافتة إلى أنه تم تنصيب بوابات استشعار المعادن ونشر الكلاب البوليسية في المحطة لضمان السلامة القصوى لكيم جونج أون.

ونقلت الصحيفة عن أحد السكان المحليين أنهم تلقوا إخطارات من السلطات بمحاولة الابتعاد عن الأرصفة والأكشاك والمطاعم المحيطة بمحطة القطار استعداداً للترحيب بكيم، منوهة بأن مسؤولي محطة القطار بالفعل أوقفوا كل الرحلات من وإلى دونج دانج، بداية من 24 فبراير وحتى 2 مارس، باستثناء القطارات بين فيتنام والصين.