التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:14 م , بتوقيت القاهرة

بكين تدعو واشنطن مجددا للتوقف عن الاستفزازات ببحر الصين الجنوبي

 

دعت الصين مجددا الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، إلى التوقف عن الاستفزازات في بحر الصين الجنوبي، والإضرار بالاستقرار في المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينج"– خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة تعليقا على تصريح لمسئولين أمريكيين- إن تعزيز الصين وجودها في بحر الصين الجنوبي يدفع واشنطن للتفكير في إعادة نشر وتوزيع قواتها بالخارج- وإن مثل هذه النوعية من التصريحات تستهدف البحث عن ذرائع لأنشطة أمريكية في بحر الصين الجنوبي.

وأضافت يينج، أن إجراء مقارنة بسيطة بين نشاط الصين والولايات المتحدة الأمريكية في منطقة بحر الصين الجنوبي خلال الأشهر الستة الماضية توضح أهداف كل طرف، حيث عملت الصين خلال الفترة المذكورة على حماية الملاحة وسلامة النقل في بحر الصين الجنوبي بشكل أفضل، ونفذت 8 عمليات إنقاذ تمكنت خلالها من إنقاذ 16 شخصا وسفينتين وممتلكات تبلغ قيمتها نحو 1.7 مليون دولار.

وأعربت يينج، عن أمل بلادها في توقف الدول المعنية عن إثارة المشاكل والأعمال الاستفزازية في بحر الصين الجنوبي بشكل فوري، واحترام الجهود الجادة لدول المنطقة من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار هناك.