التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:34 م , بتوقيت القاهرة

قصف إسرائيلي على القنيطرة فى سوريا دون خسائر بشرية

الرئيس السورى بشار الأسد
الرئيس السورى بشار الأسد
استهدفت إسرائيل مساء الإثنين محافظة القنيطرة في جنوب سوريا، بقذائف عدة من دون أن يسفر القصف عن أي إصابات، وفق ما أفادت وكالة أنباء النظام السوري.

ونقلت "سانا" أن إسرائيل "استهدفت مشفى القنيطرة المدمر بعدة قذائف دبابة، كما استهدفت أحد المراصد في جباثا الخشب" ومنطقة تل الدرعية، مشيرة إلى أن الأضرار "مادية".

 

ثم نقلت الوكالة السورية في وقت لاحق تفاصيل إضافية عن القصف نقلا عن مصدر عسكري جاء فيها أن إسرائيل قامت "حوالي الساعة 18:30 باستهداف تل الضهور في جباتا الخشب، وتل الدرعيا وتلة خالد بعدة قذائف، كما قامت طائرة مسيرة إسرائيلية حوالى الساعة 19:50 بإطلاق أربعة صواريخ باتجاه مشفى القنيطرة وإحدى النقاط التابعة لقوات حفظ النظام واقتصرت الأضرار على الماديات".

 

ورفضت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي التعليق عندما سئلت عن أنباء القصف على القنيطرة.

واستعاد الجيش السوري صيف العام 2018 السيطرة على كامل محافظة القنيطرة الجنوبية والتي كانت فصائل معارضة سيطرت على الجزء الأكبر منها في العام 2013. وتضم المحافظة هضبة الجولان التي تحتل إسرائيل القسم الأكبر منها.

وتشن إسرائيل هجمات على سوريا في إطار جهودها للتصدي للنفوذ الإيراني في سوريا. وقال مسؤول إسرائيلي كبير في سبتمبر الماضي إن إسرائيل نفذت أكثر من 200 هجوم على أهداف إيرانية في سوريا خلال العامين الماضيين.

وكانت إسرائيل أكدت الشهر الماضي أن جيشها هاجم أهدافا عسكرية إيرانية في سوريا، بعد ساعات من شن غارة جوية نهارية نادرة قرب مطار دمشق الدولي.

وكانت القوات الجوية الإسرائيلية استهدف قوات إيرانية وأخرى تابعة لحزب الله اللبناني في سوريا في الأشهر الأخيرة، بينما حذرت من عدم التساهل إزاء وجود عسكري دائم لمثل هذه القوات في سوريا.