التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:19 م , بتوقيت القاهرة

قبيل القمة مع ترامب.. جونج أون يدعو الجيش للمساهمة في التنمية

كيم جونج أون - زعيم كوريا الشمالية
كيم جونج أون - زعيم كوريا الشمالية

دعا الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج- أون، الجيش للمساهمة في التنمية الاقتصادية التي تشهدها البلاد، مشيرا إلى أن الجيش لديه نصيب كبير العام الجاري في تنفيذ استراتيجية خمسية لتنمية البلاد اقتصاديا.

 

وأشارت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إلى أن ذلك جاء خلال زيارة كيم جونج- أون لوزارة الدفاع؛ لإحياء ذكرى تأسيس القوات المسلحة الكورية الشمالية، لافتة إلى أن كيم حث الجيش على أن يقوم بدوره في إحداث طفرة كبيرة، فيما سماه بـ"النضال الثوري"، الذي يهدف إلى تعزيز قوة الدولة ونموها اقتصاديا، مضيفة أنه قد مر 71 عاما على تأسيس جيش كوريا الشمالية.

 

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن زيارة الزعيم الكوري الشمالي لوزارة الدفاع تأتي في ظل اقتراب قمته الثانية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي من المقرر أن تعقد في هانوي عاصمة فيتنام، يومي 27 و28 فبراير الجاري، بهدف اتخاذ تدابير ملموسة في مسألة نزع السلاح النووي، وتحسين العلاقات بين بيونج يانج وواشنطن، إلى جانب إرساء السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.

 

وقالت "يونهاب" إن الزعيم الكوري الشمالي يسعى، على ما يبدو، لرفع الروح المعنوية لقوات الشمال، وتعزيز قبضته على الجيش قبل عقد لقاء آخر مع ترامب.