التوقيت الجمعة، 24 مايو 2019
التوقيت 08:51 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل 40 مسلحا من طالبان فى عمليات متفرقة للقوات الأفغانية

قالت مصادر عسكرية مطلعة إن 40 مسلحًا من حركة طالبان قتلوا خلال عمليات متفرقة نفذتها القوات الأفغانية وقوات التحالف خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت المصادر- فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم الخميس، أن 4 مسلحين من طالبان قتلوا فى غارة جوية شنتها قوات التحالف، دعمًا للقوات الخاصة الأفغانية استهدفت منطقة قيصر فى إقليم فارياب شمال البلاد.

وأوضحت أن القوات الخاصة الأفغانية شنت غارة استهدفت منطقة بإقليم لوجار، بينما قتل 4 مسلحين من طالبان إثر غارة جوية شنتها قوات التحالف؛ دفاعًا عن الجنود على الأرض، واستهدفت غارة أخرى شنتها القوات الخاصة الأفغانية منطقة فى إقليم باكيتا ما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين من طالبان.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الخاصة الأفغانية شنت غارة فى منطقة بإقليم هلمند أسفرت عن مقتل 20 مسلحًا من طالبان وتدمير 23 عبوة ناسفة وقذيفة هاون وكمية ضخمة من المتفجرات يدوية الصنع، بينما قُتل 10 مسلحين من طالبان جراء غارتين جويتين استهدفتا منطقة بإقليم أوروزجان.

وفى السياق ذاته اعتقلت قوات الأمن الأفغانية اليوم الخميس، ثلاثة مهاجمين انتحاريين من بينهم 2 يحملان الجنسية الباكستانية، خلال عمليات متفرقة نفذتها القوات فى إقليم نانجرهار بشرق أفغانستان.

وذكر المكتب الإعلامى لحكومة إقليم نانجرهار- فى بيان نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية- أن مديرية الأمن الوطنى الأفغانية ألقت القبض على المهاجمين الانتحاريين.

وأضاف البيان أن ضباط مديرية الأمن الوطنى الأفغانية نفذوا العمليات فى مدينة جلال آباد عاصمة نانجرهار ومنطقة شينوار بالإقليم ذاته، مما أدى إلى إلقاء القبض على المهاجمين الانتحاريين الثلاثة.

ولفت البيان إلى أن المهاجمين الانتحاريين كانوا يخططون لشن هجوم يستهدف مجمعا رئيسيا للحكومة فى نانجرهار.