التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:54 ص , بتوقيت القاهرة

فضيحة قطرية جديدة.. اعتقال أحد أبناء قبيلة الغفران ونجله

تميم
تميم

يواصل نظام تميم انتهاكاته ضد أبناء شعبه، حيث اعتقلت السلطات القطرية، الجمعة الماضية، صالح آل كحلة المري أحد أبناء قبيلة الغفران أحد الأفرع الرئيسية لعشيرة آل مرة، وذلك بعد شهر واحد من اعتقال نجله محمد، على خلفية مطالبتهما بحقوق قبيلة الغفران التى تعانى اضطهاد الحمدين منذ أكثر من عقدين، بحسب ما كشفته قطريليكس المحسوبة على المعارضة القطرية.

وأكد جابر آل كحلة المرى عبر حسابه بموقع تويتر: "لقد تم اعتقال أخى صالح اليوم بعد صلاة الجمعة، علماً بأن ابنه محمد فى الاعتقال منذ شهر حتى اليوم، وكل ذلك محاولة لإسكاتهم وتكميم أفواههم المطالبة بحقوق الغفران فى قطر".

قطريليكس
قطريليكس

وحمل المرى سلطات تنظيم الحمدين مسؤولية سلامة أخيه ونجله محمد، مشيرا إلى أن أخيه صالح يعانى من الصرع، وقد أجرى عملية جراحية قبل أكثر من شهر.

وأرفق آل كحلة تغريداته بفيديو لمحمد نجل أخيه يوضح ظروف وتداعيات اعتقاله، قائلا: "هذا الفيديو يوضح الاعتقال وأسبابه اللهم نسألك زوال الطغاة والظالمين للعباد".

وكشف الفيديو أن محمد بن صالح الغفراني المرى أسقطت الجنسية عن والده وجميع أفراد عائلته، وأنه عاش مع أفراد أسرته خارج قطر منذ ذلك الحين، قبل أن يتمكن من دخول قطر فى رمضان الماضى.

ويظهر محمد فى الفيديو هو وأفراد عائلته وبينهم أطفال وهم ينامون فى العراء بعد أن رفضت السلطات القطرية دخولهم منفذ أبوسمرة حتى أصيب بنوبة صرع، الأمر الذى أجبر سلطات "الحمدين" على نقله للمستشفى.

كما يضم الفيديو لحظات اعتقال محمد ومصادرة سيارته ومنع والده من التواصل معه بسبب إصراره على طرح قضية قبيلة الغفران ورفضه إغراءات وتهديدات تنظيم الحمدين.

التغريدات
التغريدات

وكانت عشيرة "آل مرة" قد رفضت انقلاب حمد أمير قطر السابق ووالد الأمير الحالي على أبيه للاستيلاء على الحكم عام 1996، ما عرض أفراد ووجهاء القبيلة للتنكيل وسحب الجنسيات وإبعادهم من البلاد إلى دول أخرى مثل السعودية، حيث ينتشر أفراد قبيلة الغفران في المناطق الواقعة على طول الحدود القطرية السعودية.