التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:29 م , بتوقيت القاهرة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم نابلس وتصيب شاب بالرصاص

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أصيب شاب فلسطينى بالرصاص الحى والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

 
 

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت المناطق الشرقية من المدينة، ترافقها جرافة عسكرية، وانتشرت فى الشوارع المحيطة بقبر يوسف لتأمين الحماية للمستوطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي، نقل إثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي، إضافة للعشرات بحالات اختناق، من جانبها، ذكرت وزارة الصحة أن الشاب أصيب بالرصاص الحى فى الفخذ، وأن حالته مستقرة.

يذكر أن عددا من وسائل الإعلام الإسرائيلية كانت قد أكدت أمس أن المستوطنين وبحماية جيش الإحتلال يستعدون لإقتحام قبر يوسف وتلة بلاطة فى قلب مدينة نابلس، لتدنيس القبر والمقام الاسلامى وخلق حقيقة إستيطانية فى المكان ، مشيرة إلى أن موعد الاقتحام سيكون مساء اليوم الأحد وسيستمر حتى الساعات الأولى من فجر الإثنين.

وتكثفت هذه الاقتحامات فى هذه الفترة فى ظل اقتراب الانتخابات الاسرائيلية، حيث أن قادة المستوطنين يسعون لاستفزاز الفلسطينيين وإجبار الساسة على تحويل هذه النقاط والقبور الى مواقع استيطانية مقابل منحهم أصواتهم.