التوقيت الأربعاء، 20 فبراير 2019
التوقيت 09:51 ص , بتوقيت القاهرة

البنتاجون يكشف هوية الأمريكيين المقتولين فى سوريا

البنتاجون
البنتاجون

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الجمعة، هوية ثلاثة من الأمريكيين الأربعة الذين لقوا مصرعهم أمس الأول الأربعاء في التفجير الانتحاري الذي نفّذه تنظيم داعش في مدينة منبج السورية.

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" على موقعها الإلكتروني، لفت البنتاجون إلى أن الأول يدعى جوناثان فارمر (37 عاما) من ولاية فلوريدا، والثاني شانون كيت (35 عاما) وهو خبير تشفير من ولاية نيويورك، والثالث سكوت أيه راتيز من مدينة سانت لويس الأمريكية، بينما لم يحدد البنتاجون هوية الأمريكي الرابع.

ونوّهت الصحيفة إلى أن الهجوم يمثّل أكبر خسارة يتكبّدها البنتاجون خلال حربه التي يخوضها ضد مقاتلي داعش في سوريا، كما يعد مؤشرا على التهديد القوي الذي لا يزال التنظيم يمثله مع بدء إدارة الرئيس دونالد ترامب في سحب القوات الأمريكية من البلاد.

ولفت البنتاجون إلى أن التفجير الانتحاري في منبج لا يزال "قيد التحقيق".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت مقتل 4 أمريكيين بينهم جنديان ومتعاقد وموظف مدني بهجوم منبج، فيما ندد ترامب ونائبه مايك بنس بالتفجير الانتحاري.

وتواترت تقارير متباينة بشأن عدد القتلى الأمريكيين في الانفجار الذي وقع بمدينة منبج بشمال سوريا، إذ قال مسؤول أمريكي إنهم أربعة، فيما قال آخر، طلب عدم نشر اسمه، إن أربعة جنود أمريكيين قُتلوا وأُصيب ثلاثة آخرون في الانفجار.