التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:21 م , بتوقيت القاهرة

الأسد يؤكد أهمية التعاون مع روسيا فى مكافحة الإرهاب

الرئيس السورى بشار الأسد
الرئيس السورى بشار الأسد

أكد الرئيس السورى بشار الأسد أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين بلاده وروسيا على المستويات كافة وعلى الأخص فى مجالى مكافحة الإرهاب وفى الإطار السياسى والاقتصادى.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الرئيس الأسد استقبل اليوم الخميس، وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمترى سابلين عضو مجلس الدوما، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية والجهود المبذولة لمواصلة تطويرها فى مختلف المجالات.

 

وقال الرئيس الأسد أن الضغوط والسياسات التى تنتهجها بعض الدول ضد روسيا مع كل انتصار يتحقق ضد الإرهابيين فى سوريا هى خير دليل على أن الحرب الإرهابية التى تم شنها على الشعب السورى لم تعد تقتصر على سوريا فقط ومن هنا تأتى أهمية تمتين العلاقات السورية الروسية فى هذه المرحلة المهمة من تاريخ المنطقة.

 

من جانبه، أكد الوفد الروسى أهمية العمل المشترك بين موسكو ودمشق لمواجهة مخططات بعض الدول التى تستمر بالسعى لزعزعة استقرار الدول التى تختلف معها وإضعافها وتفتيت مجتمعاتها.

 

وأعرب الجانب الروسى عن ارتياحه لمستوى التعاون بين البلدين.. واستعرض أعضاء الوفد خلال اللقاء رؤيتهم لما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية وما يمكن فعله لتحقيق المزيد من التقدم بما يخدم مصلحة الشعبين.