التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:39 م , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية الإماراتى: حريصون على تعزيز التعاون مع أفريقيا

عبدالله بن زايد وموسى فاكي
عبدالله بن زايد وموسى فاكي

استقبل عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، موسى فاكي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وجرى خلال اللقاء - الذي عقد على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة - بحث العلاقات الإماراتية الأفريقية وسبل تعزيزها وتنميتها، في ظل ما تشهده من تطور مستمر على مختلف الأصعدة، كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب وزير الخارجية بزيارة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، مؤكداً حرص الإمارات على تعزيز وتنمية أوجه التعاون المشترك مع دول الاتحاد الأفريقي في مختلف المجالات.

18042602093520
 

من جانبه أشاد معالي موسى فاكي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، بدور دولة الإمارات الداعم للدول الأفريقية ومفوضية الاتحاد الأفريقي، مؤكداً حرص المفوضية على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات في شتى المجالات.

وعقب اللقاء وقع عبدالله بن زايد وموسى فاكي على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات والاتحاد الأفريقي بشأن آليات المشاورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

17663426643108
 

كما شهد الجانبان التوقيع على عقد مشاركة الاتحاد الأفريقي في معرض إكسبو 2020، ووقع من جانب الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ومن جانب الاتحاد الافريقي موسى فاكي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.