التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:14 ص , بتوقيت القاهرة

هبوط مروحية أمريكية لنقل القتلى والجرحى في تفجير منبج السورية

تفجير منبج السورية
تفجير منبج السورية
أظهرت مقاطع فيديو، الأربعاء، هبوط مروحية أمريكية لنقل القتلى والجرحى من الجنود الأمريكيين جراء تفجير انتحاري في أحد مطاعم مدينة منبج السورية.
 
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، هبطت طائرة مروحية في منبج، وقامت بنقل جثمان جندي على الأقل وعدد من الجرحى إلى مشافٍ ضمن منطقة شرق الفرات، فيما طوقت القوات الأمريكية مكان وقوع التفجير.
 
وتسبب التفجير الذي استهدف مطعم الأمراء، وفق المرصد في مقتل 14 شخصا، من بينهم جنديين أمريكيين، أحدهما قتل في الحال والثاني متأثرا بجراحه، مشيرا إلى أنهما كانا داخل المطعم الذي استهدفه التفجير، فيما أعلن تنظيم داعش الهجوم.
 
 
 ويأتي هذا التفجير في أعقاب استهداف تفجير للتحالف الدولي في نهاية مارس من العام 2018، حيث جرى انفجار استهدف جنوداً من قوات التحالف الدولي في مدينة منبج التي تسيطر عليها قوات مجلس منبج العسكري والقوات الأمريكية.
 
وتسبب الهجوم حينها بمقتل عنصرين اثنين من قوات التحالف، وإصابة ما لا يقل عن 9 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، بينهم عناصر من قوات مجلس منبج العسكري، وذلك بعد محاولة اغتيال رئيس الناطق باسم المجلس شرفان درويس، والذي تعرض لاستهداف من قبل مجموعة مدعومة من تركيا تطلق على نفسها اسم "لواء مقاومة أرطغرل".