التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 04:38 ص , بتوقيت القاهرة

تجدد الاشتباكات بين الميليشيات المسلحة والقوات الليبية بطرابلس

طرابلس
طرابلس

تجددت الاشتباكات المسلحة فى العاصمة الليبية طرابلس، بين الميليشيات التى تسيطر على العاصمة واللواء السابع مشاة.

وأكد مصدر ليبى فى العاصمة طرابلس فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، سماع دوى إطلاق نار كثيف فى منطقة قصر بن غشير جنوبى العاصمة الليبية طرابلس.

 

وقال المصدر، نزوح عدد من العائلات من المنطقة قصر بن غشير خوفا من أى توترات أمنية فيها أو تحشيدات عسكرية، مؤكدا إغلاق عدد من المحلات بالمنطقة وإخلاء إحدى المستشفيات الكبرى من المرضى.

 

بدوره أكد اللواء السابع مشاة فى بيان صحفى، أمس الثلاثاء، استمرار التزامه بالتهدئة الموقعة منذ أشهر، والعمل وفق ما جاء فى الترتيبات الأمنية التى صادق عليها المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى برئاسة فائز السراج.

 

وأشار اللواء السابع مشاة، إلى أن التحشيدات العسكرية والتوتر الأمنى جنوب العاصمة طرابلس يهدفان إلى زعزعة الاستقرار وجر المنطقة إلى حرب جديدة.

 

وحمل "اللواء السابع" مشاة رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز السراج، مسئولية أى تصعيد عسكرى، داعيا إياه إلى لجم الميليشيات المسلحة وإلزامها بتنفيذ الترتيبات الأمنية المتفق عليها.

 

وشهدت العاصمة طرابلس اشتباكات هى الأعنف منذ نحو 7 سنوات بين عدد من الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق واللواء السابع مشاة، فى 26 أغسطس الماضى، حتى تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى 4 سبتمبر الجارى، برعاية بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا.

 

وتحاول الميليشيات المسلحة بسط نفوذها الكامل على العاصمة الليبية طرابلس وسط تجاهل من رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز السراج لتحركات الميليشيات والكتائب المسلحة.