التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 05:03 ص , بتوقيت القاهرة

اقتصاد تركيا يواصل الانهيار.. شركة مياه معدنية عملاقة تعلن إفلاسها

شركة مياه معدينة تركية
شركة مياه معدينة تركية

أعلنت شركة (فريدة) التي تعمل في مجال مياه الينابيع والمياه المعدنية والمشروبات وتمتلك العديد من الوكلاء في إزمير وباليك أسير ومانيسا وأوشاك إفلاسها رسميًا.

ومنذ عام 1991 انطلقت الشركة بأسماء وعلامات تجارية مختلفة، وفي عام 2005 تسلمت مصنع مياه الينابيع والمياه المعدنية التابع لبلدية ساليحلي وتوسع إنتاجها.

وبعد فشل الشركة في الوصول إلى حلول للضائقة المالية التي تعرضت لها خلال شهور الصيف، تقدمت بطلب تسوية إفلاس للمحكمة التجارية في إزمير.

وبحثت الدائرة الثالثة طلب مد الفترة التسوية، حيث قررت منحها شهرين إضافيين اعتبارا من التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وعقب انتهاء مدة 5 أشهر منحتها المحكمة التجارية في إزمير لإدارة الشركة أعلنت مؤخرًا إفلاسها رسميًا، ودعت الدائنين وأصحاب المستحقات للتقدم بطلب لإدارة الإفلاس خلال شهر.

في أبريل/ نيسان من عام 1991 بدأت الشركة مسيرتها في قطاع المياه المعبأة والمياه الجوفية باسم شركة ÖZ-SU للتسويق.

وفي عام 2005 تسلمت الشركة مصنع مياه الينابيع والمعدنية التابع لبلدية ساليحلي وباشرت بإنتاج المياه المعدنية والمياه الجوفية بالقوة الناجمة عن النجاح الذي حققته في قطاع المياه المعبأة.

ولاحقا اتجهت الشركة لانتاج العصائر أيضا، حسبما ذكرت صحيفة الزمان التركية.

جدير بالذكر أن وزيرة التجارة، روهصار بكجان، قد أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي أن عدد الشركات التي قبل طلب تسوية الإفلاس الخاص بها بلغ 846.