التوقيت الإثنين، 25 مارس 2019
التوقيت 01:19 ص , بتوقيت القاهرة

ترامب: بلادنا ستعانى من المخدرات والعصابات بدون جدار بالحدود

الرئيس الأميركى دونالد ترامب
الرئيس الأميركى دونالد ترامب
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه بدون حاجز صلب أو جدار على الحدود الجنوبية، ستعانى البلاد من التهريب والمخدرات ودخول العصابات إلى داخل الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب - فى تصريح اليوم الخميس بالعاصمة واشنطن قبل توجهه إلى الحدود مع المكسيك - أنه لم ير اتحادا مثل ذلك من قبل داخل الحزب الجمهورى، لأن الحزب يريد تأمين الحدود الجنوبية.
وشدد على أهمية الجدار فى تأمين حدود البلاد الجنوبية، مشيرا إلى المكسيك تقوم بدفع أموال لتأمين الجدار الحدودى بطريقة غير مباشرة.
وقال إنه ربما يلجأ إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية من أجل بناء الجدار الفاصل على الحدود الأمريكية- المكسيكية، مشيرا إلى أنه يفضل تمرير قرار البناء من خلال الكونجرس الأمريكى.
وأضاف "أنه من السهل بالنسبة لى أن أعلن حالة الطوارئ الوطنية. هناك أزمة هائلة تقع على الحدود. أنظر إلى الخطابات السابقة للرئيس السابق أوباما التى أفادت بوجود أزمة على الحدود. هناك تهريب للبشر واتجار بالمخدرات وعصابات".
وأشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتاج إلى الأمن الوطنى، مؤكدا على الحل الوحيد من أجل تحقيق ذلك هو بناء جدار حدودى فاصل قوى. وأضاف ترامب أن احتمال رحلته إلى دافوس ما زال قائما، مضيفا "إذا استمر الإغلاق الحكومى لن أذهب إلى دافوس".
ودافع ترامب عن سياسته الاقتصادية، مشيرا إلى عدد الوظائف التى تم توفيرها، والتقدم المحرز مع الصين حول التجارة بين البلدين.