التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:20 م , بتوقيت القاهرة

العاصفة "نورما" تبلغ ذروتها.. واستمرار غلق الموانئ اللبنانية

بلغت العاصفة الثلجية (نورما) التي تضرب لبنان منذ 72 ساعة مضت، ذروتها اليوم الثلاثاء، وهو الأمر الذي أدى إلى قطع حركة السير في العديد من الطرقات الرئيسية والفرعية خاصة الجبلية، بسبب التساقط الكثيف للثلوج وتراكمها أو جراء الأمطار الرعدية الغزيرة التي أدت إلى تجمعات مائية كبيرة في عدد من المناطق بالإضافة إلى الرياح العاصفة التي بلغ سرعتها قرابة 100 كلم/ساعة.

وقررت السلطات اللبنانية استمرار غلق المدارس وكافة المؤسسات التعليمية والتربوية حتى صباح بعد غد الخميس، نظرا للظروف المناخية القاسية التي تسببت فيها العاصفة، والتي تحول دون فتح المدارس ومباشرة العملية التعليمية.

كما أعلنت أجهزة التحكم المروري عن قوائم كاملة بالطرق المغلقة جراء التساقط الكثيف للثلوج والأمطار، أو تلك التي يمكن السير فيها من خلال السيارات المجهزة (سيارات الدفع الرباعي والسيارات المدعمة بسلاسل ضد الثلوج).. داعية المواطنين إلى التزام أقصى درجات الحذر أثناء السير بالسيارات.
 

من ناحية أخرى، تسببت الأمطار الغزيرة والأمواج العاتية في استمرار غلق عدد من الموانئ، خاصة جنوبي البلاد، في حين سارعت فرق الدفاع المدني إلى انتشال مركبي صيد تعرضا للغرق في ميناء مدينة صور الجنوبية
كما أطلق مسئولو الأرصاد الجوية في مديرية الطيران المدني، تحذيرات للمواطنين بوجوب عدم الاقتراب من مجاري الأنهار، والتزام الحيطة الشديدة، خشية حدوث انهيارات أو انجرافات في التربة في ضوء كميات الأمطار المتساقطة وغزارة الثلوج.