ومن جانبه أكد أمين عام الهيئة أيمن المفلح - في تصريح صحفي أوردته وكالة الأنباء الاردنية /بترا/ - أن المشروع سيزود المراكز الصحية بالأدوية والمواد والأجهزة الطبية المتخصصة، إضافة إلى إقامة عيادات طبية متخصصة، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف مخيمات (غزة، حطين، الوحدات والطالبية).

وقال المفلح، إنه سيتم إعادة تأهيل ودعم العيادات في المراكز الصحية في كل مخيم بناء على الدراسات المكثفة لهذه المخيمات، موضحا أن مخيم غزة الذي تم تأسيسه عام 1968 في محافظة جرش يسكنه حوالي 37 ألف شخص من الأشد فقرا، ويقوم على خدمتهم مركزان صحيان فقط يداران من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وجمعية العون الطبي للفلسطينيين، وسيتم توريد الأدوية إلى المركزين اعتبارا من اليوم.
وأشار إلى أن المخيم التالي سيكون مخيم حطين الذي يسكنه أكثر من 54 ألف لاجئ فلسطيني، ويضم أربعة مراكز صحية بسيطة سيتم تزويدها بالأدوية، ومن ثم مخيم الوحدات الذي سيتم تزويد مراكزه الصحية باللازم إضافة إلى دعم مركز إعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمواد الطبية والأدوية وإقامة عيادة متخصصة بالسمعيات.

وأشار إلى أن نهاية المشروع ستكون في مخيم الطالبية نظرا للأعداد الكبيرة التي تراجعه حيث تم تجهيز خطة لإمداد المركزين الصحيين في المخيم بالمواد الطبية، إضافة إلى افتتاح عيادات متخصصة لطب العيون والأنف والأذن والحنجرة.
يذكر أن الهيئة وقعت اتفاقية تعاون مع الوكالة الإندونيسية في يوليو الماضي لتنفيذ مشاريع صحية وتعليمية لصالح اللاجئين الفلسطينيين والسوريين بالمملكة.