وتعتزم الوزارة نشر 6 إصدارات أخرى من مقطع الفيديو الخاص بها في نفس الوقت لدحض إدعاءات اليابان وتعريف العالم بالحقيقة، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وكانت الوزارة قد نشرت مقطع فيديو خاص بها باللغتين الكورية والإنجليزية يوم الجمعة بعد أسبوع من نشر اليابان مقطع فيديو خاص بها لدعم إدعاءاتها بأن سفينة حربية كورية جنوبية صوبت رادارها للتحكم في إطلاق النار على طائرة دورية بحرية يابانية في يوم 20 ديسمبر.

وتجاوز عدد التشغيل لإجمالي النسختين الكورية والإنجليزية من مقطع الفيديو الخاص بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية، مليوني مشاهدة.
وقالت مصادر حكومية وعسكرية إن الوزارة تخطط لنشر 6 إصدارات أخرى من مقطع الفيديو الخاص بها باللغات العربية واليابانية والصينية والروسية والفرنسية والأسبانية في 7 أو 8 يناير عبر حسابها على يوتيوب.

وقال مصدر بالجيش إن الوزارة يبدو أنها تعتقد بأن نشر الإصدارات الست من مقطع الفيديو الخاص بها في نفس الوقت يكون أكثر فعالية من نشرها تدريجيا لتعريف مستخدمي الإنترنت في جميع أرجاء العالم بموقف كوريا الجنوبية.

وأكدت الوزارة في مقطع الفيديو الخاص بها أن مدمرتها "كوانغ كيه تو" التي يبلغ وزنها 3200 طن لم تستهدف الطائرة (بي-1) التابعة لقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية، وأن المدمرة تقوم بمهمة إنسانية لإنقاذ زورق كوري شمالي كان في مأزق في مياه البحر الشرقي.

وتقول اليابان إن المدمرة الكورية الجنوبية صوبت رادار التحكم في إطلاق النار نحو الطائرة اليابانية عدة مرات.
وتدعو وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، الجانب الياباني إلى عقد محادثات على مستوى العمل بين السلطات العسكرية للبلدين في أسرع وقت ممكن لحل نزاع الرادار.