التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:39 ص , بتوقيت القاهرة

الديمقراطيون في الكونجرس يقدمون 4 مسودات لإنهاء الإغلاق الحكومى

 الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

 

أصدرت نيتا لوي، النائبة الديمقراطية، رئيسة لجنة المخصصات المالية في الكونجرس الأمريكي، اليوم الأحد، نصوص 4 مشروعات قوانين معنية بإنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية الذي يسري في أسبوعه الثالث.

 

وقال مكتب لوي- حسب ما أوردته صحيفة (هيل) الأمريكية- إن مجلس النواب سينظر أولا في مشروع المخصصات المالية الخاصة بوزارة الخزانة وهيئة الإيرادات الداخلية، مشيرا إلى أن المسودات الأخرى تغطي وزارات بينها الزراعة والداخلية والنقل والإسكان والتنمية الحضرية.

وأشارت لوي في بيان إلى أن "تصرفات الجمهوريين في مجلس الشيوخ بأوامر الرئيس دونالد ترامب اعترضت سبيل خطتنا الحزبية الشاملة لإنهاء الإغلاق الحكومي"، مضيفة أنه "من العاجل أن نتخذ خطوات لإعادة تشغيل أجزاء الحكومة الأكثر تأثيرا على العائلات العاملة".

وأكدت لوي أن "تلك المسودات ستوقف هذه الفوضى وإعادة العديد من الموظفين إلى عملهم، وضمان عمل أجزاء هامة من الحكومة لأجل الشعب الأمريكي"، مضيفة أنه "بعد تمرير تلك المسودات ينبغي على الشيوخ تمريرهم كذلك وأن يوقعهم الرئيس لإدخالهم حيز التنفيذ".

وأغلقت ربع هيئات وكيانات الحكومة الأمريكية في 22 ديسمبر الماضي بعد اختلاف الكونجرس والبيت الأبيض حول ميزانية الحكومة بعد إصرار ترامب على تخصيص 5.6 مليار دولار لبناء جدار حدودي جنوب البلاد لوقف تدفق المهاجرين من أمريكا الوسطى.