التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:35 ص , بتوقيت القاهرة

النصرة تقصف أحياء حلب بالصواريخ.. والجيش السورى يرد بالمدفعية

العنف فى سوريا
العنف فى سوريا

شن تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابى قصفا مكثفا بعشرات القذائف الصاروخية على أحياء مدينة حلب السورية.

 

 

 

وأفاد مراسل سبوتنيك بسماع سلسلة من الانفجارات دوت بعدة أحياء فى مدينة حلب إثر سقوط عشرات القذائف الصاروخية على أحياء المدينة.

 

وقال المراسل: إن هيئة تحرير الشام (تنظيم جبهة النصرة) استهدفت أحياء حلب بعشرات القذائف الصاروخية من مواقعها مصدرها بمنطقة الراشدين غرب المدينة مشيرا إلى أن الهجوم الصاروخى تركز على أحياء حلب الجديدة وسيف الدولة والحمدانية والسوق المحلى وشارع النيل وجمعية الزهراء، وتسببت القذائف بأضرار مادية كبيرة وسط أنباء عن وقوع إصابات بصفوف المدنيين.

 

فى نفس السياق، أفاد مصدر ميدانى لوكالة سبوتنيك بأن قوات الجيش السورى ردت على مصادر إطلاق القذائف عبر سلاحى المدفعية والصواريخ فى حين شن الطيران الحربى السورى عدة غارات استهدفت مواقع ونقاط تمركز المسلحين فى الجهة الغربية من مدينة حلب.

 

وخلال الأشهر الماضية قصفت التنظيمات الإرهابية المسلحة أحياء مدينة حلب بآلاف القذائف الصاروخية من مواقعها فى محيط حلب الشمالى والغربي.

 

وسيطر تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابى اليوم على كامل ريف حلب الغربى بعد اشتباكات استمرت لأيام مع فصائل مدعومة من تركيا.

 

وقال مراسل وكالة سبوتنيك فى حلب: إن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) تمكنت بعد اشتباكات دامت لعدة أيام مع مسلحى حركة نور الدين الزنكى من السيطرة على كامل ريف حلب الغربى والذى كان يعتبر المعقل الأخير للزنكي.

 

وأضاف المراسل أن مسلحى الهيئة تمكنوا الجمعة من دخول بلدة قبتان الجبل، آخر معقل لحركة نور الدين الزنكى فى ريف حلب الغربي، بعد أن مقتل معظم مسلحى "الزنكي" واستسلام آخرين، فيما لجأ قسم آخر منهم إلى مناطق درع الفرات بريف منبج.

 

ونقل المراسل عن مصدر عسكرى قوله: إن الطيران الحربى السورى شن عدة غارات استهدفت أرتالا للنصرة فى بلدة دارة عزة والفوج ٤٦ وكفرناها أثناء توجه هذه الأرتال إلى غرب مدينة حلب، ما أدى لتدمير عدة آليات للمسلحين ومقتل وإصابة عدد منهم، فيما سجل سقوط عدة قذائف صاروخية على أحياء حلب الجديدة والحمدانية اقتصرت أضرارها على الماديات.