التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:47 م , بتوقيت القاهرة

وزير خارجية التونسى يلتقى سفير الصين لبحث التعاون بين البلدين

وزير الشؤون الخارجية التونسى خميس الجيهناوى
وزير الشؤون الخارجية التونسى خميس الجيهناوى

قال وزير الشؤون الخارجية التونسى خميس الجيهناوى ، إن التعاون بين تونس والصين عبر التسهيلات المتبادلة ، مكن شركات البلدين من ترويج منتجاتهما فى أسواق القارتين الأفريقية والآسيوية.

 
 

جاء ذلك خلال لقاء الجهيناوى مع سفير الصين بتونس وانج ونبيين ، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة ، لبحث سبل الارتقاء بمختلف أوجه التعاون الثنائى بين تونس والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية ، واستعرضا مدى تقدم إنجاز المشاريع الممولة من قبل الصين أو التى هى فى طور الدراسة أو الإنجاز على غرار مشروعى مستشفى صفاقس والمركب الشبابى والرياضى ببن عروس والأكاديمية الدبلوماسية ، بالإضافة إلى سبل التعريف بالامكانيات المتاحة للاستثمار فى تونس لدى الشركات الصينية.

ودعا وزير الخارجية التونسى خلال اللقاء إلى استغلال الفعاليات الاقتصادية الكبرى على غرار منتدى الأعمال الصينى العربى الذى سيعقد بتونس يومى 2 و3 أبريل القادم والمنتدى الاقتصادى التونسى الصينى الذى سينظم بهذه المناسبة بمبادرة تونسية ، يخصص للتعريف بمناخ الاستثمار فى تونس وبفرص الاستثمار فى مشاريع البنية التحتية المدرجة فى المخطط التنموى الخماسى 2016 - 2020.

ومن جانبه أكد السفير الصينى استعداد بلاده لمواصلة دعم الجهود التى تبذلها تونس لإنجاح الانتقال الاقتصادي، ولدراسة المشاريع المعروضة للاستثمار.