التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:16 ص , بتوقيت القاهرة

قطر يليكس:الدين المحلى للدوحة وصل 92 مليار دولار بنوفمبر الماضى

تميم
تميم

أكد حساب  قطر يليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن الأرقام فضحت تميم أمير قطر حول التغلب على آثار المقاطعة العربية، لافتة إلى أن الدين العام القطرى وصل إلى 92 مليار دولار فى نوفمبر الماضى، ولجوء الدوحة للاستدانة من أسواق الدين الخارجى والداخلى. 

 

 

فيديو مُضمّن
 

الأرقام فضحت أوهام بشأن التغلب على آثار ، حيث بلغ الدين العام القطري 92 مليار دولار في نوفمبر الماضي، بسب اللجوء غير المسبوق من قبل لأسواق الدين الداخلي والخارجيhttp://qleaks.com/IGbBn 

 
 

ونشرتقطر يليكس "فيديو" تحت عنوان "ديون طر.. فضح أوهام تميم" وقالت عبر موقعها: "إن تقرير الإحصاء القطرى، قد كشف يوم الاثنين الماضى أن الدين الخارجى بلغ 40 مليار دولار، حتى نهاية نوفمبر الماضى، صعوداً من 29.9 مليار دولار بنهاية 2017".

وأضافت "تم إصدار أوراق مالية بالفترة من يناير 2018 إلى نوفمبر الماضى بقيمة 35.5 مليار ريال، موزعة بين 10.1 مليار ريال أذون خزانة، و8.8 مليار ريال صكوك إسلامية، إلى جانب 16.7 مليار ريال سندات و20 مليار دولار أمريكى عبر إصدار سندات وصكوك وأذونات خزانة منذ المقاطعة العربية لها بسبب دعم الإرهاب، منها 12 مليار دولار سندات أجنبية، وهو أكبر طرح فى تاريخ قطر".