التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:04 م , بتوقيت القاهرة

أثناء تغطيته المظاهرات.. الاعتداء على صحفى ببرشلونة.. فيديو

احتجاجات كتالونيا
احتجاجات كتالونيا

أكدت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، أنه تم الاعتداء على صحفى فى برشلونة أثناء تغطيته المظاهرات وأعمال التخريب التى تحدث أثناء الاحتجاجات التى يقوم بها الكتالونيين المؤيدين للاستقلال.

 

 

وقالت الصحيفة، إن المحتجين يسيئون إلى الصحفيين ويدفعونهم بينما الآخرون يحاولون تجنب الحوادث، وسقط أحد الصحفيين على الأرض، وأصيب بنزيف فى الأنف، وقال: "إنهم يهينوننى الآن، ليس لديهم ما يفعلونه أكثر من ضربنا".

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن اليوم سيكون أكبر اختبار للأمن الإسبانى، مشيرة إلى أن برشلونة تستضيف أيضا الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء مع رئيس الحكومة بيدرو سانتشيز والذى يمثل اختبار أمنى كبير.

وتابعت أن المتطرفين المؤيدين للاستقلال، قاموا بأعمال شغب عنيفة فى جيرونا وتاراسا ببرشلونة، وأغلق نحو 200 من الانفصاليين فى كتالونيا، طريقا مهما وحيويا فى الإقليم بإطارات سيارات للضغط فى صالح مطالبهم بانفصال كتالونيا عن إسبانيا، حيث قاموا بتكديس إطارات السيارات على طريق "إيه بى 7" السريع بالقرب من بلدة لامبويا، وتشكلت صفوف طويلة بلغ طولها 4 كيلومترات فى اتجاهى الطريق، بينما وجهت وكالة المرور فى كتالونيا المركبات إلى طرق أخرى.