التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:33 م , بتوقيت القاهرة

دول أوروبية وعربية تُحذر رعاياها فى فرنسا من تظاهرات السبت

دول أوروبية وعربية تُحذر رعاياها فى فرنسا من تظاهرات السبت
دول أوروبية وعربية تُحذر رعاياها فى فرنسا من تظاهرات السبت

حذرت دول أوروبية وعربية رعاياها فى فرنسا، من احتمال اندلاع أعمال عنف خلال احتجاجات مقررة السبت خصوصا في باريس، وطلبت منهم البقاء بعيدا، وأصدرت السفارة الأمريكية تحذيرا يوضح بالتفصيل المكان المتوقع للاحتجاجات في باريس السبت.

 

وأعلن بيان السفارة: " قد تتحول التظاهرات أعمال عنف تؤدي الى أضرار في الممتلكات"، مشيرا الى ان "رد الشرطة قد يكون عبر استخدام خراطيم المياه أو الغاز المسيل للدموع" ، وينصح هذا التحذير الأمريكيين بتجنب الحشود ونقل السيارات بعيدا من الأماكن التي من المتوقع أن تشهد مسيرات".

 

 

 

فيما حذرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان من تحول احتجاجات السبت أعمال عنف.

 

 

 

 

 

 

كما نصحت بلجيكا رعاياها بتأجيل أي رحلات إلى باريس إذا كان ذلك ممكنا، أما إذا كانوا في باريس ، فعليهم تجنب المواقع السياحية وترك أي سيارات في مواقف تحت الأرض ، ونصحتهم ب"عدم التدخل في أي نقاشات  لا تقاوموا الشرطة".

 

 

 

وطلبت وزارة الخارجية الإسبانية رعاياها في باريس بمتابعة التغطية الإخبارية والفرار من المواجهات ، في حال وجودهم وسط العنف، يجب عليهم الابتعاد في أسرع وقت بدون التوقف لالتقاط صور.

 

 

 

كمل حذرت السلطات الهولندية والألمانية والإيطالية والتركية من احتمال وقوع أعمال عنف، خصوصا في باريس ، ونصحت رعاياها بالابتعاد من التظاهرات.

 

 

 

 

 

 

وعلي الصعيد العربي دعت وزارة الخارجية الأردنية الرعايا "المقيمين والزائرين لباريس، في ضوء استمرار التظاهرات التي تشهدها بعض مناطق المدينة، الى "ضرورة الابتعاد من مناطق التظاهرات وتوخي الحيطة والحذر أثناء تنقلهم" ، كما دعت السعودية والإمارات والبحرين من خلال سفاراتها في باريس رعاياها إلى ضرورة توخي الحذر.